التسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين .. الخدمات وطريقة التسجيل

التسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين، هي الخطوة الأولى للحصول على الخدمات والمميزات التي تقدمها الهيئة السعودية، من خلال التسجيل على موقعها الإلكتروني،  التي تهدف إلي الارتقاء بمستوي مزاولة المهنة داخل المملكة، من خلال بعض المعايير التي تضعها النقابة وتشرف على تنفيذها.

التسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين

يتم التسجيل في الهيئة الهندسية من خلال منظومة متكاملة، تهدف إلى إرساء مجموعة من القواعد والمبادئ، والتي يأتي على رأسها تطوير عمل المهندسين، وذلك من خلال تقديم كل ما تحتاجه عملية التطوير من ندوات ومؤتمرات، ودورات تدريبية علي أعلى مستوى، وتشرف عليها الهيئة السعودية للمهندسين بشكل مباشر.

خدمات الهيئة السعودية للمهندسين

تقدم الهيئة العديد من الخدمات،  التي لا تتوقف عند تقديم الدعم للمهندسين في كل المجالات، بل أنها تقدم الكثير من الخدمات الفنية والتدريبية مثل:

خدمات المكاتب الهندسية
ومن خلال تلك الخدمة، تعمل الهيئة على تيسير كل ما يتعلق بأمور المكاتب الهندسية، من التراخيص وتجديد المكاتب، ومساعدة المهندس في نقل المقر، أو في افتتاح مقر جديد،  واستخراج التراخيص الجديدة للبناء.

التحكيم الهندسي
هي من أهم الخدمات التي تقدمها الهيئة، التي يكون من شأنها الفض في المنازعات الهندسية، وكل ما يتعلق بطلب تجديد رخصة تحكيم أو اعتماد محكم او ترقية،  وفقاً للمعايير التي تضعها الهيئة الهندسية.

خدمات التدريب
تحتل خدمة تقديم التدريبات الأفضلية بين الخدمات المختلفة التي تقدمها الهيئة، حيث يستطيع المهندسين الحصول علي الدورات التدريبية المناسبة لاحتياجاتهم في المجال الهندسي، ناهيك عن دورها الفعال في حصول المهندسين علي ترقية مدرب، أو الحصول علي الشهادات أو اعتماد مركز تدريبي كامل.

الدورات التدريبية
من خلال الدورات التدريبية؛ يتم العمل على رفع أداء التعليم الهندسي داخل النقابة، والتي تقوم على أحدث المناهج الأكاديمية في الهندسية، وأفضل المدربين علي أعلى مستوى، وذلك لمساعدة المهندسين في تطوير أدائهم، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

كيف التسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين؟

هناك عدة خطوات سهلة وبسيطة، تستطيع من خلالها من التسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين، والاستفادة بكافة الحقوق والمميزات التي تقدمها الهيئة الهندسية،  وطريقة التسجيل كالتالي :

  • أولا يجب عليك الدخول الى الصفحة الرئيسية للهيئة السعودية للمهندسين، من هنا .
  • وللتسجيل للمرة الأولى، قم باختيار”تسجيل جديد”.
  • وفي الصفحة التالية، قم بتعبئة المعلومات الشخصية، مثل “البريد الإلكتروني والجنسية ورقم العضوية”.
  • ثم تسجيل رقم الهاتف، وسيتم إرسال رمز التحقق في رسالة نصية على الجوال الخاص بك.
  • وعند استلام رسالة تأكيدية برقم المرور لحسابك، يكون تم التسجيل بنجاح.

فعاليات الهيئة السعودية للمهندسين
من خلال دور الهيئة البارز في الارتقاء بمهنة الهندسة، ورفع المستوى المهني لكل المقيدين بالنقابة، فإنها تحرص على تنظيم الفعاليات والنشاطات المختلفة، والتي يتم اقامتها داخل الهيئه الهندسيه، بالإضافة الي مجموعه من الندوات والمؤتمرات التي تقيمها الهيئة بشكل دوري، حرصاً منها على التطوير المستمر للأداء المهني.

وفي ختام مقالنا، نرجو ان نكون قدمنا كل ما يتعلق بطريقة التسجيل في الهيئة السعودية للمهندسين،  وقد سلطنا الضوء على الدور البارز الذي تلعبه الهيئة، في الارتقاء بمستوى الأداء للمهندسين داخل المملكة، وافضل الخدمات التي تحرص الهيئة على تقديمها للمهندسين، من خدمات تدريبية وتطويرية للعمل.