الملك سلمان واحد من أهم الملوك الذين تفخر بهم المملكة على مر سنوات خدم فيها في منطقة الرياض فجعلها من أهم العواصم العربية والعالمية بما قدم لها من خدمات وتنمية، ثم تولى الحكم في المملكة منذ العام 2015 لتنتقل السعودية على يديه إلى مصاف أهم الدول العربية.

انجازات الملك سلمان

لا تتوقف إنجازات الملك سلمان عند حد أو قطاع ولكنها تنتقل من قطاع إلى آخر، وتعمل على استخدام احدث التطبيقات التكنولوجية في كافة القطاعات المدنية والعسكرية، وسوف نتعرض على بعض جوانب التنمية التي شهدتها المملكة، وإنجازات الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين في السعودية.

ابرز انجازات الملك سلمان

على الصعيد الاقتصادي فإن المملكة قد انتقلت على مصاف الدول المتقدمة في كافة المجالات الاقتصادية التي تنمي المجتمع السعودي، ومنها المجال الزراعي من حيث الاهتمام بالزراعات المختلفة التي تشتهر بها المملكة، وتقديم الدعم المادي والمعني للمزارعين.

  • في الجانب الصناعي تمتلك السعودية أفضل الصناعات المتقدمة في مجال الطاقة، والبترول والغاز وما يتعلق بها ومن صناعات كيماوية.
  • في مجال التجارة فتحت المملكة العديد من العلاقات التجارية، منذ تولى الملك سلمان مع الدول العربية والأوروبية والأسيوية وطدت علاقتها شرقا وغربا وجنوباً.

إنجازات الملك سلمان في المستوى الاغاثي

ارتفعت مكانة المملكة بين الدول العربية وفي الأوساط العالمية، وقد استقبلت المملكة قمة العشرين في نوفمبر 2020، التي تضع المملكة في مصاف الدول العالمية القوية من الناحية الاقتصادية.

  • قام الملك سلمان بعاصفة الحزم التي تعمل على استقرار اليمن، وتقديم المساعدات اللازمة له.
  • تعمل المملكة على مساندة الدول العربية في الأزمات المختلفة منها أزمات لبنان وسوريا والعراق ومصر وغيرها.

أهم إنجازات الملك سلمان 

  • تنوعت الإنجازات التي لا يمكن حصرها في كافة المجالات، ومنها إنشاء هيئة الترفية، ومشروع نيوم العالمي والنهوض بقطاع التعليم.
  • ومواجهة أزمة الوباء المستجد دون التأثير على الحياة في المملكة، والاهتمام بالمقدسات الإسلامية ومنها الحج والعمرة.
  • تقدم المملكة المساندة الدائمة للقضية الفلسطينية التي اتخذت منحى كبير في عهد الملك سلمان وكذلك تأسيس مركز الإغاثة لتقديم العون للدول العربية وغيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 5 =