شروط وطريقة تسجيل الطلاب في تكافل الخيرية

أتاحت مؤسسة تكافل للطلاب بالمملكة العربية السعودية التسجيل في برنامج الإعانات المقدمة من المؤسسة، وأعلنت فتح باب تسجيل الطلاب إلكترونيا وتلقي الطلبات في تكافل الخيريه، حتى يتم إدراج الطلاب المحتاجين ضمن قوائم الإعانات السنوية التي تخصصها مؤسسة تكافل الخيرية للمدارس بالمملكة للعام الدراسي، وحددت الطريقة الصحيحة الواجب اتباعها للتقديم عبر رابط مؤسسة تكافل الخيرية للطالب أو ولي الأمر.

ما هو تكافل للطلاب؟

تتمثل إعانات المؤسسة الخيرية تكافل في تقديم ملابس مدرسية، ومستلزمات المدرسة من أقلام وكراسات، وكتب وما شابه ذلك مما يحتاجه الطالب في العام الدراسي، ويتم تقديم هذه الإعانات لما يقرب من 250 ألف طالب وطالبة موزعين على 1800 مدرسة بجميع أرجاء المملكة العربية السعودية كل فصل دراسي.

مؤسسة تكافل الخيرية تختص بتوفير الإعانات للطلاب الغير قادرين على التعليم ومصاريف الدراسة، وذلك من خلال تقديم المؤسسة لهم الدعم المادي والدعم المعنوي لرفع معنوية الطلاب، وقد بدأت المؤسسة عملها بشكل رسمي منذ عام 1431، حينما أدرجتها وزارة الشؤون الاجتماعية ضمن مؤسساتها، وتم تسجيلها كجزء من وزارة الشؤون الاجتماعية وأصبحت مؤسسة خيرية للرعاية الاجتماعية لطلاب المملكة.

كيف اقدم على تكافل الطلاب؟

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، يدعم مؤسسة تكافل للطلاب بشكل مباشر ورسمي بمبلغ يصل إلى نصف مليار ريال سعودي، مقدم لدعم الطلاب المحتاجين، وتوفير كافة احتياجاتهم خلال العام الدراسي للفصلين الدراسيين.

أوضحت مؤسسة تكافل طريقة تسجيل الطلبة والطالبات في برنامج تكافل من خلال اللجان التابعة لتكافل، والمتواجدة بجميع المدارس بالسعودية، حيث يتوجه الطالب أو ولي الأمر للجنة تكافل للطلاب بالمدرسة، ويقوم بملء بياناته وبيانات ولي أمره باستمارة التقديم، ثم تقوم اللجنة بتطبيق شروط الاستحقاق وحصر الطلاب الغير قادرين.

استمارة تسجيل طالب في تكافل

كما يمكن تقديم طلبات المعونات في تكافل للطلاب من خلال :

  • رابط بوابة الطلاب تسجيل الدخول لطالب جديد، وذلك بكتابة رقم الهوية الوطنية ورقم جوال ولي الأمر.
  • ثم كتابة رمز التحقق والضغط على متابعة.
  • حتى يتسنى للطالب أو ولي أمره أن يقوم باستكمال التسجيل، مع مراعاة ضرورة إدخال البيانات بشكل صحيح.