السعودية

جدارة الخدمة المدنية .. طريقة التسجيل والخدمات الالكترونية

جدارة بلس

جدارة الخدمة المدنية هي عبارة عن بوابة إلكترونية حكومية، تعمل تحت اشراف وزاره الخدمه المدنية بالمملكة العربية السعودية، وعن طريقها يستطيع الباحثين عن عمل داخل المملكة، التقديم في الوظائف الحكومية إلكترونيا بشكل فعال ومضمون تحت إشراف حكومي.

تهدف بوابة جدارة الخدمة المدنية إلى تنشيط دور الحكومة الإلكترونية، حيث تقوم بتقديم خدمات التوظيف الحكومي للباحثين عن العمل بالمملكة، في إطار منظم من اللوائح القانونية والمعايير الدولية الخاصة بالعمل، ناهيك عن دورها في رفع درجة الوعي الوظيفي لدى مستخدمي الموقع.

التسجيل في جدارة الخدمة المدنية

لكي تتمكن من التسجيل في جدارة الخدمة المدنية، يجب عليك إتباع الخطوات التالية :

  • أولا يجب عليك الدخول إلى البوابة الإلكترونية لجداره الخدمه المدنية.
  • ثم الضغط على “تسجيل جديد”.
  • في الصفحة التالية، قم بتعبئة بيانات “طلب التوظيف”.
  • قم بكتابة “رقم الهوية” حسب الأوراق الرسمية، وتاريخ الميلاد، وإدخال رمز التحقق.
  • ثم قم باستكمال باقي بياناتك الشخصية، التي ستظهر تلقائياً، بعد تأكيد رقم الهوية.
  • سيقوم الموقع بإرسال رقم السر الخاص بك على الايميل الشخصي.

خدمات جدارة الخدمة المدنية

تعتبر بوابه جدارة الخدمة المدنية هي الأبرز في المجال الوظيفي بالمملكة، وتقوم بتقديم مجموعة متنوعة من الخِدْمَات الإلكترونية، وهي :

  • خدمة التوظيف الدائم : من خلال هذه الخدمة يتوفر لكافة الباحثين عن عمل؛ إمكانية التقديم في الوظائف المناسبة لهم، التي يتم طرحها من خلال الموقع، كما يتيح الموقع لمستخدميه ارفاق الأوراق الرسمية الخاص بهم، من الشهادات التعليمية والخبرات السابقة إلكترونياً.
  • خدمة توثيق : من خلال تلك الخدمة يتم توثيق كافة التعاملات إلكترونيا، ويتم من خلالها تحديث بيانات الموظفين، ومتابعة إجراءات التقديم.
  • خدمة الاستفسار عن التدريب : يتم من خلالها الاستعلام عن المعاملات الواردة من الوزارة، وعن التدريبات المختلفة التي يخضع لها المتدربين والمتقدمين، لشغل الوظائف المتاحة على الموقع.

التقديم في الإعلان الوظيفي “جدارة”

قد يختلط الأمر عند الكثيرين من مستخدمي البوابة الإلكترونية جدارة الخدمة المدنية، عند التقديم في الإعلانات الوظيفية التي يقوم بعرضها الموقع عبر وزارة الخدمة المدنية، فهناك بعض الاعتبارات التي تحكم عملية التقديم، وتصدر الوزارة إعلان يحتوي على بعض شروط المفاضلة في التقديم، مثل التدرج الوظيفي، مستوى الراتب المقدم، وتحديد فترة معينة للتقديم، ويجب على المتقدمين مراعاة توافقهم مع تلك الشروط، قبل الشروع في ملء استمارات التقديم.

أهمية التسجيل في جدارة الخدمة المدنية

يعتبر جدارة الموقع الوظيفي الأول في المملكة السعودية، ويتمتع بانفراده بوجود كل التعاملات تحت الإشراف الحكومي المباشر، حيث انه يعتبر المنبر الإلكتروني لوزارة العمل المدنية في المملكة، كما يوفر للمستخدمين كافة البيانات والمعلومات التي يحتاجها، لكي يتمكن من الوصول الى الوظيفة الحكومية المناسبة له، من خلال الموقع الإلكتروني.

وفي نهاية المقال، نرجو ان نكون قدمنا لكم كل ما يتعلق بالبوابة الإلكترونية جدارة الخدمة المدنية، كأحد أهم المواقع التي تيسر التقدم الوظيفي تحت منصة قانونية، وتبسيط خطوات التسجيل في الخدمة بشكل ميسر.

السابق
التسجيل في جدارة .. الشروط والخطوات وطريقة حساب النقاط
التالي
حساب نقاط جدارة للوظائف التعليمية والقطاع العام بالتفصيل