خدمات أبشر الإلكترونية .. تعد من الخدمات التي أطلقتها وزارة الداخلية السعودية للمواطنين داخل أراضي المملكة العربية السعودية،  وذلك لإجراء معاملات المواطنين الخاصة دون الحاجة الى مراجعات الإداريين، وذلك من خلال الربط بين كافة القطاعات الحكومية بطريقة إلكترونية، وذلك ليتم خدمة اكثر من (11) مليون مشترك، كما تقدم منصة أبشر حوالي (160) خدمة إلكترونية بصورة مجانية خلال (24) ساعة يومياً، من اجل تسهيل الخدمات على المواطنين السعوديين.

تحديثات خدمات أبشر الالكترونية

تم اطلاق مجموعة من التحديثات للعديد من خدمات أبشر الإلكترونية وأبرزها التحديثات الخاصة بقوانين المرور الجديدة، وأيضا التحديثات الخاصة بجواز السفر، خلال شهر جمادي الآخر للعام الهجري (1439)، وذلك ضمن التطورات التكنولوجية لكافة مؤسسات المملكة وربطها جميعا بطريقة إلكترونية من اجل توفير كلا من الوقت والجهد المبذولين من قبل المواطنين، وأيضا لمواكبة التطورات التكنولوجية العالمية لخطة التطوير (2030).

الاستعلام عن خدمات أبشر الالكترونية

حيث قامت وزارة الداخلية السعودية بإقرار العديد من القوانين الجديدة للمرور، التي أطلقتها منصة أبشر بتقديم العديد من خدمات أبشر الإلكترونية، وذلك في اطار العمل على تنظيم كافة الحركات المرورية، كما تمكن المواطنين من كلا من اصدار وتجديد رخص القيادة وأيضا التعرف على كافة المخالفات المرورية عن طريق البوابة الإلكترونية لمنصة أبشر، ونوضح لكم خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية والتعرف على الغرامات، فيما يلي :

  • الدخول على الصفحة الرئيسية لمنصة أبشر عبر الرابط.
  • بعدها تقوم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بك.
  • وبعد التأكد من صحة الرقم، تقوم بإدخال رمز التحقق بصورة صحيحة.
  • تقوم بكتابة كلمة كلمة المرور الخاصة بك.
  • بعد إدخالك لكلمة المرور تقوم بالضغط على “عرض”.
  • تقوم بالضغط على “الاستعلامات الإلكترونية” والتي توجد في أعلى الصفحة.
  • تنتقل الى صفحة أخرى، تقوم فيها بالضغط على أيقونة “المرور”.
  • بعدها تقوم بالنقر على “المخالفات المرورية” ثم تظهر لك كافة المخالفات المرورية الخاصة بك، وأيضا يتم تحديد المبلغ المراد تسديده وفق الطريقة المناسبة لك.

خدمات أبشر العامة

تقدم منصة أبشر العديد من الخدمات العامة التي تخص ديوان الوزارة وأيضا العديد من خدمات أبشر الإلكترونية، ونوضحها لكم فيما يلي:

  • تقدم العديد من الخدمات الخاصة بإدارة الجوازات ومنها (خدمات التأشيرات، إصدار وتجديد الإقامات والاستعلام عن صلاحيتها، وايضاً إصدار تأشير الخروج والعودة والغاءها، وإصدار جوزات السفر والغاءها).
  • ومن الخدمات التي يمكن الاستعلام عنها كلا من رصيد الخدمات المتبقية، والتعاميم، والمعاملات.
  • الخدمات الخاصة بإدارة الأحوال المدنية منها (خدمة بياناتي، خدمات التعريف بتابع، الاستعلام عن التأمين الصحي، الإبلاغ عن الوثائق المفقودة، حجز موعد، خدمات تقدير).
  • إمكانية الاستعلام إلكترونيا عن كافة البيانات الشخصية لكلا من المقيمين والمواطنين والعاملين ومنها (تعديل المهنة، التأمين الصحي الخاص بالمقيمين، إمكانية الاستعلام عن البصمة، والاستعلام عن العمالة الجديدة والزائرين).
  • الخدمات الخاصة بإدارة المرور وهي (خدمات المركبات، إضافة مستخدم للمركبة، تجديد استمارة المركبة، تجديد رخصة القيادة، إلغاء مستخدم للمركبة، طلبات تفويض للقيادة في انتظار الموافقة، طلبات تفويض مستخدم فعلي في انتظار الموافقة، الاستعلام عن تفويض مركبات أملكها، وغيرها من الخدمات الأخرى).

وفي النهاية نتمنى أن نكون أوضحنا لكم القدر الوافي من المعلومات الهامة عن خدمات أبشر الإلكترونية، واوضحنا لكم كلاً من كيفيه الاستعلام عن الخدمات، والتحديثات التي طرأت عليها، وأيضا أوضحنا كلا من الخدمات العامة والإلكترونية الخاصة بمنصة أبشر، نتمنى أن ينال اعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إنضم لقناتنا على تليجرام