تعتبر شركة موبايلي من أكبر شركات الاتصالات العاملة في المملكة العربية السعودية، حيث تأسست في عام 2004 ميلاديا، وهي من أهم الشركات التي تقدم الكثير من خدمات الاتصالات المختلفة، هي صاحبة الرخصة الثاني للهاتف المحمولة في المملكة بعد شركة الاتصالات السعودية، وتستحوذ الشركة على حصة كبيرة من العملاء داخل الدولة وتعد الثانية في شركات الاتصالات من حيث الشعبية والمستخدمين بعد شركى الاتصالات السعودية سواء، ومن الخدمات المميزة التي تقدمها الشركة خدمة موبايلي والجوال مفتوح التي تقدم لجميع العملاء وتساعدهم في ضمان عدم فوات المكالمات الهامة التي تصل للمستخدم على مدار الوقت وتهدف لإشعار العميل بالمكالمات الفائتة والتي زادت من شعبية الشركة وزيادة عدد المتابعين لها.

ونسلط الضوء في السطور التالية على خدمة موجود من شركة موبايلي وطريقة تفعيل خدمة موجود موبايلي والجوال مفتوح، بالإضافة إلى أكواد تحويل المكالمات في موبايلي وطريقة إلغاء تحويل المكالمات وكيفية إلغاء خدمة موجود موبايلي وخدمة موجود موبايلي في حالة الهاتف مغلق ومميزات خدمة موجود موبايلي وغيرها من المعلومات الهامة.

خدمة موجود موبايلي

أطلقت شركة موبايلي في المملكة العربية السعودية، خدمة موجود والتي تمكن للعملاء من الحصول على جميع التفاصيل المتعلقة بالاتصالات الواردة للعملاء وإشعارهم بها في حالة إذا كان هاتف العميل مغلق أو في حالة إذا كان الجوال غير متاح أو أن يكون الهاتف خارج التغطية، وتعمل الخدمة على إرسال رسالة نصية للعميل تتضمن تفاصيل المكالمات الواردة بتوقيتها، وهي خدمة مجانية بدون أي رسوم.

 تفعيل وإلغاء خدمة موجود موبايلي

يمكن لعملاء شركة موبايلي، الاشتراك في خدمة موجود التي تقدمها الشركة والحصول على خدمة الإشعارات لجميع المكالمات المفقودة في حالة الخط مشغول أو في حالة خارج التغطية أوفي حالة التليفون  المغلقة من خلال إتباع الخطوات التالية :

 تحويل موبايلي مقفل
خدمة موجود موبايلي
  • فتح شاشة الاتصال على الهاتف المستخدم.
  • إدخال الكود المخصص للخدمة وهو #1431*21** علي الشاشة.
  • الضغط على أيقونة اتصال ليتم تفعيل الخدمة على الخط المستخدم مباشرة.

أكواد تحويل المكالمات في موبايلي

أتاحت شركة موبايلي، الكثير من الأكواد الخاصة بخدمات تحويل المكالمات لعملاء الشركة في حالة إذا كان الهاتف خارج تغطية الشبكة والذي يمكن من خلال استخدام الأكواد التالية :

  • خارج التغطية : يمكن تحويل المكالمات في حالة إذا كان الهاتف خارج التغطية من خلال الاتصال على الكود المخصص وهو #62## ومنها يتم الضغط على زر الاتصال.
  • الخط مشغول : يتم تفعيل خاصية تحويل المكالمات في حالة إذا كان الخط مشغول يتم إدخال الكود #1431*67** ومن ثم الضغط على أيقونة اتصال.

كيفية إلغاء تحويل المكالمات موبايلي

أتاحت شركة موبايلي، إمكانية إلغاء كود تحويل المكالمات عن طريق فتح شاشة الاتصال الموجود على الهاتف ومن ثم إدخال الكود المخصص وهو #67## من اليسار إلى اليمين، ومن ثم الضغط على زر الاتصال ليتم إلغاء التحويل.

رمز إلغاء خدمة موجود موبايلي

يمكن لعملاء شركة موبايلي، إلغاء خدمة موجود موبايلي، للتخلص من الاشتراك أو من الرسائل التي تصل بشكل دائم في حالة الاستمرار في تواجد العميل بمنطقة خارج التغطية بشكل كبير ولعدم الإزعاج، من خلال إدخال الكود الذي خصصته الشركة وهو “#62##“، ليتم إيقاف خدمة موجود موبايلي مباشرة.

خدمة موجود موبايلي إذا كان الجوال مقفل

توفر شركة موبايلي خدم موجود بهدف تحويل المكالمات في حالة إذا كان جوال المستخدم مغلق وليس خارج التغطية فقط، حيث يمكن الاشتراك في الخدمة من خلال إتباع الخطوات التالية :

  • فتح شاشة الاتصال الموجود على الهاتف.
  • إدخال الكود الخاص بالخدمة وهو # **٦٢* بدءا من علامة النجمة من اليسار إلى اليمين.
  • الضغط على زر الاتصال، ويمكن إلغاء تفعيل خدم موجود موبايلي عند غلق الهاتف من خلال إدخال كود الإلغاء وهو##٦٢# ثم موافق، ليتم إلغاء الخدمة مباشرة.

مميزات خدمة موجود موبايلي

أجرت شركة موبايلي، تطورات على خدمة موجود عن طريق توفير الكثير من المميزات التي يحصل عليها العميل بمجرد الاشتراك في هذه الخدمة حتي يتمكن من معرفة المكالمات الفائتة في حالة كان الشخص في مكان ليس له تغطية ومن أبرز ممميزات خدمة موجود موبايلي ما يلي :

مجانية الاشتراك: حرصت الشركة على توفير الخدمة مجاني لجميع العملاء بداخل المملكة العربية السعودية بدون أي رسوم بدون الحاجة إلى دفع أي أموال للضرائب أو الرسوم في مقابل الإشعارات الخاصة بالمكالمات الفائتة.

عدم فوات المكالمات المهمة : يمكن لعملاء موبايلي المشتركين في خدمة موجود متابعة جميع المكالمات التي تصل إلى الخط على مدار الساعة بهدف عدم تفويت المكالمات الهامة، حيث يتم إشعار العميل بالأرقام التي حاولت الاتصال به ووقتها بالتحديد.

الإشعارات النصية : تتيح شركة موبايلي إمكانية الحصول على رسائل نصية مباشرة لإعلام المستخدم بالمكالمات الفائتة الواردة في حالة إذا كان الهاتف خارج التغطية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر + 20 =