خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد وطريقة التقديم وموعد صرف المعاش

لكل الراغبين في التسجيل في الضمان الاجتماعي الحديد 1443 ھ، نرصد لكم أخر ما ورد عن وزارة الموارد البشرية في هذا الشأن، حيث حددت رابط خاص يستعين به كل من يرغب في التسجيل للحصول على المعاش من أجل تعزيز وتحسين المستوى المعيشي لكل العائلات السعودية التي تستحق الدعم والمساندة،  والجدير بالذكر أن كل تلك الجهود قد أتت في سبيل تطبيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وتنفيذ برنامج التحول الوطني الذي تسعى الحكومة المحلية لتنفيذه مؤخراً، هذا ونرصد لكم خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

رصدت وزارة الموارد البشرية موقع إلكتروني مخصص لتقديم خدمات الضمان الاجتماعي المطور ومن أهمها صرف المعاش أو توفير العمل المناسب أو التدريب للبدء في العمل، وحتى يتسنى لكل الراغبين في التقديم لتحقيق هدفهم بسهولة ويسر، إليكم الشرح الوافي بالتفصيل:

  • على كل مواطن يود الاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي أن يبادر بزيارة موقع وزارة الموارد البشرية، ومن ثم يبادر بتسجيل الدخول على الموقع باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور، وإن لم يكن المستخدم يمتلك حساباً فعليه تسجيل حساب جديد.
  • يشترط أن يقدم المستخدم كل البيانات المطلوبة أمامه، ومنها رقم الهوية الوطنية والاسم بالكامل ورقم الهاتف وتاريخ ومكان الميلاد.
  • يتك استكمال العملية من خلال ادخال رمز التحقق الذي يتم إرساله على رقمك، ثم الضغط على عبارة “الموافقة على الشروط والقوانين”.
  • في النهاية، على المستخدم أن يبادر بإدراج الوثائق اللازمة ثم يتم الضغط على كلمة “إرسال”.

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور الجديد

يرغب الكثير في معرفة موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي،  وهو  ما حددته وزارة الموارد البشرية لأنها هي المسؤولة عن تحديد تاريخ نزول المعاشات سواء كانت معاشات التأمينات الاجتماعية أو المساعدات المقطوعة أو غيرها.

  • أكدت الوزارة أنه يتم صرف معاش الضمان في اليوم الأول من كل شهر هجري.
  • حال مصادفة موعد نزول معاش الضمان يوم الجمعية فعلى الفور يتم تقديمه إلى الخميس.
  • ولكن إن صادف موعد الضمان الاجتماعي يوم السبت فيتم تأجيل صرفه حتى يوم الأحد.