رسوم الاستقدام للعائلة وقيمة رسوم الاستقدام والتأشيرات وخطوات الاستقدام الإلكتروني كلها أمور غاية في الأهمية للمقيمين في المملكة، ويعد استقدام العائلة في المملكة العربية السعودية من أهم الأمور التي يفكر فيها العمالة الوافدة، خاصة مع استقرارهم الوظيفي، وحاجتهم لتخفيف عناء الغربة وتلك المشاعر السلبية التي تسيطر على المغتربين.

والحقيقة أن  أغلب العمالة السعودية مغتربة، ولديهم أسر زوجة وأبناء وبسبب التكاليف المرتفعة على أراضي المملكة يضطر الأزواج ترك الزوجة والأبناء خلفهم في بلادهم الأصلية؛ طلبا للرزق، وغالبا ما تسيطر على الزوج فكرة استقدام عائلته لقضاء عدة أيام معها.

هذا وقد أعلنت المملكة السعودية رفع قيمة رسوم الاستقدام للعائل،  ورغم ذلك لم يمنع هذا القرار الوافدين والمغتربين بالسعودية إلى طلب استقدام عائلتهم لقضاء بعض من الوقت معهم، والحقيقة أن طرق استقدام زيارة عائلية باتت أكثر سهولة ويسر مما سبق، فيمكنك الآن عزيزي الوافد إنجاز كافة الخطوات، خاصة أن الإجراءات باتت أكثر سهولة وتتم عن طريق الإنترنت، فيمكنك الآن إتمام كافة الإجراءات إلكترونياً  سواء لقضاء الإجازة الدراسية كاملة أو لقضاء اجازة قصيرة.

رسوم الاستقدام للعائلة

تتيح  وزارة الداخلية بالتعاون مع الإدارة العامة لشئون الوافدين من خلال خدمة أبشر الإلكترونية، إمكانية إتمام عدد من الإجراءات إلكترونيا مثل “خدمات الأحوال المدنية – خدمات الأمن العام –  خدمات الإدارة العامة لشئون الوافدين ” بالإضافة لخدمة استقدام  زيارة عائلية وإتمام جميع  اجراءات استقدام العائلة واستخراج كافة الوثائق الرسمية للحصول على الخدمة  من منزلك، دون الحاجة إلى الذهاب إلى الفروع الحكومية أو المكاتب الإدارية.

رسوم الاستقدام للعائلة وفقاً لطبيعة الزيارة
رسوم الاستقدام للعائلة لمرة واحدة
أصبحت رسوم الاستقدام للعائلة بعد الزيادة الأخيرة 2000 ريال سعودي رسوم حكومية بالإضافة إلى 2000 ريال سعودي رسوم دخول اراضي المملكة، تدفع مرة واحدة ليصبح اجمالي تكلفة الاستقدام لمرة واحدة 4000 ريال سعودي.

رسوم الاستقدام للعائلة لمرات متكررة
في حالة الزيارات المتكررة لعائلة المغترب تكون هناك رسوم خاصة ويتم حساب قيمتها على النحو التالي:

  • 3000 ريال سعودي في حالة الزيارة لمدة ست أشهر.
  • 5000  ريال سعودي في الزيارة لمدة سنة كاملة.
  • 8000 ريال سعودي في الزيارة لمدة عامين.

شروط الاستقدام العائلي في السعودية

  • يجب أن تكون صلاحية الإقامة لدى الزوج اكثر من 90 يوم عند تقديم طلب الاستقدام.
  • يجب تسديد رسوم الاستقدام للعائلة وفقا لمدة الزيارة الموضحة أعلاه.
  • يرفض الطلب في حالة تجاوز عمر الابن 18 عاماً أو أكبر من ذلك.
  • يسمح للمقيم استقدام زوجة واحدة فقط.
    يجب تعبئة النموذج الإلكتروني الخاص بطلب استقدام زيارة عائلية من خلال منصة خدمات التأشيرة الإلكترونية.
  • بعد التحقق من مهنة المقيم، وسداد الرسوم المقررة، يتم طباعة النموذج الإلكتروني والحصول على توقيع وختم صاحب العمل، بجانب مصادقة الغرفة التجارية.
  • يجب الحصول على المصادقة خلال 30- يوما من تقديم الاستقدام.

في حالة عدم المصادقة علية يلغي الطلب، وفي هذه الحالة يمكن تقديم طلب أخر جديد.
حالة الموافقة  على طلب الاستقدام للعائلة يتم إرسال رسالة نصية تحتوي على بيانات التأشيرة على الهاتف الذي تم تسجيله في الطلب المُقدم إلكترونيًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إنضم لقناتنا على تليجرام