يوجد في مستشفي قوي الأمن العديد من التخصصات الصحية مثل قسم الباطنة ويشتمل على تخصصات أمراض القلب، أمراض الجلدية، أمراض السكر، الغدد الصماء، الجهاز الهضمي،أمراض الدم، الأمراض المعدية، الأمراض الباطنية، أمراض الكلى، الأعصاب، الأمراض النفسية، أمراض الرئة، أمراض الروماتيزم. وقد بلغ عدد إجمالي المراجعين (53.914) مراجعاً.

الجراحة ويشتمل على تخصصات الجراحة العامة، جراحة العظام والمفاصل، جراحة المسالك البولية، جراحة التجميل، جراحة المخ والأعصاب، جراحة الأطفال، جراحة العيون، جراحة الأنف والأذن والحنجرة.

التمريض تعد خدمات التمريض من الجوانب الهامة في أداء الرعاية الطبية المتميزة، ويقوم قسم التمريض بإجراء التمريض للمراجعين بكافة العيادات العامة والتخصصية، بالإضافة إلى خدمات الرعاية المتخصصة لمنومين بالأقسام المختلفة.

مستشفي قوي الأمن

الصيدلية يعد هذا القسم مسؤولاً عن تزويد المرضى بالأدوية المقررة من قبل الأطباء المختصين، وتقديم خدمات تتناسب مع الاحتياطات والنظم الدوائية والمهنية السارية.

كما يقوم القسم بتزويد الأطباء والصيادلة بأحدث المعلومات والنشرات والمطبوعات الطبية التي تهتم بالمعالجة الدوائية، إضافة إلى عقد الاختبارات الدورية للصيادلة كل ثلاثة أشهر، والمشاركة في تدريب طلبة كلية الصيدلة جامعة الملك سعود، وكلية العلوم الصحية، وكلية العلوم الطبية.

بنك الدم تعتمد الممارسات الطبية اليوم على البيانات العلمية الدقيقة، والتي يمكن الحصول عليها عن طريق المختبرات والفحوصات المخبرية المفصلة، ولهذا تجرى الفحوصات المختبرية لغالبية المرضى الباحثين عن الرعاية الطبية بالمستشفى، وعيادات الرعاية الأولية، وللطلاب المتقدمين للالتحاق بالكليات والمعاهد الأمنية.

السعودية
فتح ملف قوى الأمن

 

وتتطور الخدمات المقدمة من قبل قسم المختبر وبنك الدم تطوراً ملحوظاً عاماً بعد عام وفقاً للمواصفات والمعايير العالمية، وقد نجح قسم المختبر في تقليل عدد العينات المرسلة للفحص لدى جهات خارجية، كما أن قسم علم أمراض الأنسجة ما زال مرتبطاً ببرنامج علم الأمراض الاتصالي بالتعاون مع بعض مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية.

الأشعة تمثل المهمة الأساسية لقسم الأشعة في مساعدة الجهاز الطبي في تشخيص المرض، ومن ثم العلاج. ويضم القسم عدداً من أجهزة الأشعة المتطورة منها: وحدة تصوير طبقي شعاعي تعمل بالكمبيوتر، وأربعة مجموعات حديثة لأشعة أكس، ومجموعة تنظير فلورى، ومجموعة رقمية لتصوير الأوعية، وأجهزة للأشعة فوق الصوتية مزودة بصفوف مقطعية وخطية.

  • كما شهد القسم تأمين عدد من الأجهزة الحديثة والمتطورة من بينها، جهاز التحميض النهاري، وجهاز وجديد للموجات فوق الصوتية الملونة، وجهاز حديث للطب النووي.
  • والقسم بصدد تأمين جهاز تصوير الأوعية الدموية، وجهاز التصوير الطبقي اللولبي.
  • وقد بلغ عدد الفحوص الإشعاعية لسنة 1421هـ (112.406) فحصاً وبلغ عدد المرضى الذين أخذت لهم صوراً إشعاعية(93485) مريضاً.

العلاج الطبيعي 

يقوم قسم العلاج الطبيعي بخدمة مرضى العيادات التخصصية، والمنومين المحولين بواسطة أطباء المستشفى أو عيادات الرعاية الأولية، ويضم القسم عدداً من أخصائيي العلاج الطبيعي وعدداً من المساعدين، وأجرى القسم سنة 1421هـ(107279) جلسة علاجية.

الشؤون العسكرية وتختص هذه الإدارة بالتنسيق والمتابعة والتنظيم بكل ما يتعلق بالعسكريين العاملين بإدارات وأقسام المستشفى، والرفع عن ترقياتهم واستحقاقاتهم وإجازاتهم، وتجهيزاتهم العسكرية، وإعداد ملفاتهم، ومتابعة أدائهم الوظيفي من خلال رؤساء الأقسام بالمستشفى.

وتضم هذه الإدارة شعبة الضباط، وشعبة الأفراد، وشعبة الاتصالات الإدارية، كما تشرف على إدارة الأمن والسلامة، ومتابعة عملها، ولأهمية إدارة الشؤون العسكرية فإنها ترتبط مباشرة بسعادة رئيس برنامج المستشفى.

الصيانة والهندسة الطبية :

يقوم قسم الصيانة بالأعمال الهندسية اللازمة للحفاظ على الحالة التشغيلية لمنشآت المستشفى من مرافق ومعدات، كما يقوم بعمل الدراسات الفنية، والتخطيط والإشراف والتنفيذ للمشاريع المختلفة بالمستشفى.

ويقوم قسم الهندسة الطبية بأعمال الصيانة لجميع أجهزة المستشفى الطبية والمكتبية، وجعل هذه المستشفى في أعلى درجات الأداء، مع الأخذ في الاعتبار مقاييس السلامة للمرضى ومستخدمي الأجهزة.

تقنية المعلومات و الاتصالات:
تطبق إدارة تقنية المعلومات والاتصالات مفهوم التوظيف الذكي لتقنية المعلومات والاتصالات يدعمها فريق متخصص ومتواكب مع مستجدات التقنية وأخلاقيات المهنة لدعم المستشفى لتحقيق رسالته وأهدافه الإستراتيجية لتوفير خدمة صحية متميزة لمنسوبي وزارة الداخلية وأفراد أسرهم.

 التغذية وخدمات الطعام :
ويقدم القسم خدمات في مجال التغذية وخدمات الطعام للمرضى والمنومين والمرافقين ولموظفي المستشفى.

رابط فتح ملف قوى الأمن

وتتمثل متطلبات فتح ملف طبي في مستشفي قوي الأمن التالي :

  •  خطاب رسمي من (جهة العمل) بأن الموظف مازال على رأس العمل أو وثيقة التقاعد الأصلية للمتقاعدين أو بطاقة المتقاعد الصادرة من وزارة الداخلية يجب أن لا يكون تاريخ الخطاب أكثر من ثلاثة أشهر.
  •  بطاقة الهوية الوطنية وسجل الأسرة الأصليين للموظف.
  •  للزوجة : سجل الأسرة الأصلي  (أو نسخة  حديثه ومعتمدة من بيانات سجل الأسرة).
  •  للوالدين: سجل الأسرة الأصلي للوالد ( في حالة وجود أكثر من زوجة يجب إحضار نسخة من بيانات سجل الهوية الوطنية للموظف مع بطاقة الهوية الوطنية للموظف)
  • للأبناء والبنات : سجل الأسرة الأصلي للأب مضافين به أو ( شهادة الميلاد المؤقتة لمن عمرهم أقل من سنة واحدة ) (إثبات الحالة الاجتماعية لمن هم أكبر من 21 سنة).
  • الأخوان والأخوات : صك إعالة شرعي بالإضافة إلى سجل الأسرة الأصلي المضافين فيه.
  • لغير السعوديين: الإقامة للمتقاعد وجواز السفر للزوجة والأبناء والبنات.
  • يجب إحضار بطاقات المستشفى في حالة تجديد الملفات.
  • ويمكن فتح ملف من خلال الدخول علي موقع مستشفي قوى الأمن الرسمي واتباع خطوات فتح الملف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + تسعة =