يعتبر بنك الرياض البنك الرائد في مجال الخدمات المصرفية وتمويل الشركات العاملة في قطاع النفط والبتروكيماويات والغاز والطاقة والمياه، كما تساعده قاعدته الرأسمالية القوية وما يتمتع به من خبرات عريقة على لعب دور رئيس في تنظيم العديد من القروض المشتركة والمشاركة بها، مما سهل اجتذاب الاستثمارات من الخارج والتي ساهمت بدورها في دعم المبادرات الوطنية وتنويع ونمو اقتصاد المملكة.

ومما يؤكد على الثقة بخبرات البنك وقدراته تعيينه مستشاراً مالياً مشاركاً ومتعهد تغطية رئيس علاوة على تعيينه المنظم الرئيس لتمويل مشروع الشعيبة-3 الذي يهدف إلى توفير الطاقة والمياه والذي تبلغ تكلفته نحواً من 9.4 بليون ريال.

بنك الرياض

ولتوفير المزيد من الراحة لعملائه يقوم بنك الرياض بتوفير كافة خدماته من خلال شبكة فروعه التي تضم 195 فرعاً، يضاف لها 687 جهاز صرف آلي، تتميز مواقعها جميعاً بسهولة الوصول إليها، هذا بالإضافة إلى خدماته المتطورة عبر الهاتف والإنترنت والجوال.

دأب البنك على تفهم احتياجات العملاء وتلبيتها، مما أسهم في تحسين نتائجه المالية سنة بعد أخرى. ونتيجة لذلك فقد ارتفع صافي الربح للفترة المنتهية في 31/12/2005م ليصل إلى 837ر2 مليون ريال، مقابل 006ر2 مليون ريال في عام 2004م، وبنسبة نمو بلغت 41.5%، وقد نتج عن ذلك ارتفاع العائد على حقوق المساهمين ليبلغ 23.34% مقابل 20.37% في عام 2004م. وكذلك معدل العائد على الموجودات ليصل إلى 3.29% مقابل 2.79% في عام 2004م.

الرياض اون لاين

بلغ إجمالي موجودات البنك 80.1 بليون ريال بنهاية العام 2005م، كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين 10.9 بلايين ريال، أما ودائع العملاء فقد واصلت ارتفاعها لتصل إلى 52.9 بليون ريال، وكذلك فعلت محفظة القروض والتي ارتفعت إلى 45.6 بليون ريال.

بنك الرياض فتح حساب
فتح حساب بنك الرياض

 

ونظراً لاستمرار التحسن في الأداء المالي للبنك، وكذلك جودة ومتانة أصوله، فقد منحت وكالة ستاندردز آند بورز Standard & Poor’s، وهي إحدى كبريات وكالات التقييم الائتماني الدولية، بنك الرياض، تصنيف (A) بالنسبة للالتزامات طويلة الأجل، وتصنيف (A-1) بالنسبة للالتزامات قصيرة الأجل. وهذه التصنيفات إنما تعكس قوة ومتانة الوضع المالي للبنك والمكانة التي يتمتع بها في السوق المصرفية في المملكة، كما تؤهله للاستمرار في التطور والنمو.

فتح حساب بنك الرياض

قوة البنك الرأسمالية

وقد جاء هذا التصنيف في أعقاب حصول بنك الرياض على تصنيف (A) بالنسبة للالتزامات طويلة الأجل، وتصنيف (F1) بالنسبة للالتزامات قصيرة الأجل، من وكالة فيتش Fitch، إحدى كبريات وكالات التقييم الائتماني الدولية، التي تمثل أعلى درجة تقييم ائتماني للبنوك في المملكة.

  •  إن فتح حساب لدى بنك الرياض لا يعني مجرد إيجاد مكان لحفظ أموالك فيه لحين حاجتك إليها.
  •  بالواقع هذا ما توفره لك الحسابات الجارية أو حسابات الادخار البسيطة.
  •  بيد أن لدى بنك الرياض العديد من الخيارات الأخرى لأموالك.
  • وندعوك لإلقاء نظرة على الخدمات والمنتجات التي يوفرها البنك لعملائه.
  • اضغط بالفارة على الخدمة أو المنتج الذي يهمك، لتنتقل تلقائياً إلى القسم الذي يبين لك بالتفصيل كيف تستفيد من ذلك المنتج أو تلك الخدمة، وكيف يمكنك الحصول عليها.

يمكنك استخدام البطاقة داخل وخارج المملكة من خلال أجهزة الصرف الآلي، كما يمكنك سداد قيمة مشترياتك من خلال مراكز نقاط البيع المنتشرة حول العالم. وبدون أي رسوم سنوية لإصدار البطاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + ثمانية =