السعودية

كيفية التأكد من صلاحية الإقامة عبر منصة أبشر وموقع وزارة الموارد البشرية

تُعرف المملكة العربية السعودية بكثرة الوافدين إليها من كل أنحاء العالم، حيث تجذب الكثير إلى القدوم إليها بغرض العمل بفضل ما تمتلكه من ثروات، ويعتبر التأكد من صلاحية الإقامة من أهم الأمور التي تسمح لك بالعيش بحرية وأمان واستقرار داخل المملكة دون خوف أو قلق،  لذا لابد من مراجعتها بشكل دائم بين الحين والآخر تجنباً لفرض الغرامات  على الوافد أو ترحيله إلى خارج المملكة، هذا وتم تنظيم حملة أطلق السعوديون عليها جملة “وطن بلا انتهاك” إذ يتم رصد كل من يخالف قانون الإقامة بالمملكة بواسطتها، هذا ونقدم لكم كيفية التأكد من صلاحية الإقامة بالتفصيل في التالي.

التأكد من صلاحية الإقامة بالمملكة السعودية 

تجتهد حكومة المملكة العربية السعودية من أجل تقديم الكثير من الخدمات لمواطنيها والمقيمين فيها  وذلك على سبيل التسهيل والتيسير عليهم، ومن أبرز ما قدمته خدمة التأكد من صلاحية الإقامة بالمملكة عبر موقع وزارة الموارد البشرية ومنصة أبشر:

  • أولاً، على المستخدم الذهاب إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • يتم الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية للعمل ثم يتم اختيار “مستخدم جديد” وفي التالي يبادر بإدخال رقم الإقامة الخاص به وتاريخ الميلاد وغيرها من المعلومات اللازمة فضلاً عن إدخال التقويم الهجري.
  • يتم الضغط فوق “التالي” وعلى الفور تظهر لك كل بيانات المقيم أو الوافد بما في ذلك حالة الإقامة وموعد تجديدها.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة من خلال أبشر

تذخر منصة أبشر بالكثير من الخدمات وعلى رأسها خدمات الاستعلام عن صلاحية إقامة الوافدين، ويمكن تحقيق ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية ثم اختيار “أفراد” وتسجيل الدخول من خلال  كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق وغيرها.
  • على الفور، يتم فتح صفحة جديدة أمامك تشتمل على كل الخدمات التي تقدمها منصة أبشر، فعليك تحديد خدمات الرعاة.
  • اضغط فوق مربع الأسئلة، وعلى الفور يتم فتح نافذة أمامك تحمل خيارات، بادر بالضغط فوق عبارة “الاستعلام حول صلاحية الإقامة”.
  • تظهر فوراً نافذة أمامك تحتوى على خانات فارغة ينصح بتعبئتها بالبيانات اللازمة.
  • في الأخير يتم الضغط فوق كلمة “عرض” لتظهر لك نتيجة البحث ومنها عرض تاريخ انتهاء صلاحية الإقامة وغيرها من البيانات، وحال ظهور التاريخ باللون الأخضر يعني أنها سارية الصلاحية، أما إن ظهرت باللون الأحمر  يعني ضرورة تجديدها أسرع وقت ممكن.

السابق
طريقة استعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية برقم الحساب
التالي
رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول الكادر التعليمي

اترك تعليقاً