إن مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون واحد من أكبر المرافق الطبية وأكثرها تطورا لتشخيص وعلاج أمراض العيون.وهو يقف شاهدا على الرؤية الحكيمة والبصيرة النافذة لجلالة المغفور له، بإذن الله، الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود يرحمه الله، والسعي الدؤوب للحكومة لتوفير أفضل وأرقى مستوى للرعاية العينية في المملكة العربية السعودية.

أهلية العلاج في مستشفى الملك خالد للعيون

مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون مركز طبي متخصص في معالجة أمراض العيون مستخدما في ذلك أحدث ما توصل إليه العلم والتقنية في مجال الأجهزة الطبية. لذا فإن أهلية العلاج في المستشفى تعتمد بشكل كبير على نظام التحويل من جهات وقنوات مختلفة :
الفئة الأولى : الحالات المحولة بخطابات

  • الأوامر الملكية (وخطابات تحويل من أصحاب السمو الأمراء).
  • الهيئات الطبية العامة (وزارة الصحة، الهيئات العسكرية).
  • تقارير طبية من أطباء العيون (للسعوديين فقط).

المرضى الحاصلون على خطابات إحالة من الهيئات الطبية العامة يحالون إلى العيادات الخارجية على أساس التشخيص المبدئي الذي حددته اللجنة الطبية المحيلة. وفيما عدا ذلك فيتم تقييم حالة المرضى عن طريق الفحص في العيادات الأولية لتقييم حالتهم المرضية وتحديد مدى حاجة المريض للرعاية التخصصية حسب لوائح أهلية العلاج في المستشفى. وتجدر الإشارة إلى أن بعض هذه الخطابات تغطي النفقات المالية للعلاج أما البعض الآخر فهي بمثابة أداة تحويل إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية. وتختلف مدة صلاحية الخطابات من جهة إلى أخرى فهناك ما تمتد صلاحيته تبعا لحاجة المريض للعلاج في المستشفى، وهناك ما هو محدد الفترة كثلاثة أشهر بينما تكون هناك خطابات محددة لزيارة واحدة فقط.

وفي حالة قبول المريض للعلاج في المستشفى فيستحسن الاستفسار من أحد المحاسبين في قسم التسجيل عن مدة صلاحية الخطاب.

الفئة الثانية : الحالات الطارئة

يقبل مرضى هذه الفئة للعلاج بالمستشفى عن طريق غرفة الطواريء كمرضى يتكفلون بسداد نفقات العلاج المادية بأنفسهم ما لم يحصلوا على خطاب من مرجعهم أو من أي هيئة أو شخص آخر يتكفل بدفع نفقات العلاج.

عزيزي المريض تذكر الأمور التالية:

إن دقة البيانات الأولية (عنوان المريض ورقم الهاتف بالإضافة إلى هاتف أقرب شخص إليه) يسهل على المستشفى الاتصال بالمريض عند الحاجة. لذا، يرجى تزويد الموظف بالمعلومات الصحيحة عند فتح الملف وفي حالة تغيير رقم الهاتف أو العنوان يرجى الإسراع بإخطار المستشفى بذلك.

فتح ملف مستشفى الملك خالد للعيون

يتطلب فتح الملف صورة من بطاقة هوية المريض أو دفتر العائلة، لذا يرجى إحضار ذلك عند الحضور إلى العيادة الأولية وقسم التسجيل في أول زيارة لإكمال إجراءات فتح الملف، إن الطبيب المعالج سوف يقرر في مرحلة من مراحل العلاج أن المريض لم يعد في حاجة إلى العلاج بالمستشفى وسوف يقوم قسم أهلية العلاج بإرشادك إلى جهة صحية أخرى لإجراء المتابعة.

مستشفى الملك خالد للعيون
العلاج في مستشفى الملك خالد للعيون

 

إن عدم حضورك لموعدين متتالين أو منفصلين دون إخطار المستشفى مسبقا سوف يؤدي إلى إلغاء ملفك في المستشفى، ولذلك ننبه إلى أهمية المحافظة على المواعيد المحددة لأن هذا سيساعدنا في تقديم أفضل خدمة ممكنة لك ولكل من هم في أمس الحاجة إلى العناية التخصصية المتوفرة بالمستشفى لدينا، نرجو منك الالتزام بالحضور في المواعيد المحددة وإلغاء الموعد أو تأجيله يتطلب منك الاتصال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + 6 =