السعودية

نماذج الجوازات السعودية .. والخدمات الالكترونية

نماذج الجوازات السعودية .. تسعى الحكومة السعودية إلى تطوير منظومة الإجراءات الحكومية، وذلك في ظل رؤية شاملة لتطوير المملكة العربية السعودية، وأطلقت عليها “رؤية 2030″، وتتجلى تلك الرؤية في الخدمات الالكترونية المستحدثة، والتي قامت الحكومة السعودية بتطبيقها، مما تسهل على المواطنين والمقيمين في أراضي المملكة، كافة التعاملات الحكومية.

لعل من أهم الخدمات التي عملت الحكومة السعودية على تطويرها، هي خدمة استخراج نماذج الجوازات السعودية بطريقة الكترونية، دون الحاجة إلى الذهاب إلى الدوائر الحكومية بإدارة الجوازات، وانتظار الانتهاء من الإجراءات الروتينية البطيئة، كما كان يحدث في السابق، الآن وبمنتهى السهولة، أصبح بإمكانك الحصول عليها، عن طريق الموقع الرسمي، الخاص بالمديرية العامة للجوازات السعودية.

نماذج الجوازات السعودية

للحصول علي نماذج الجوازات السعودية بمنتهى السهولة، نقدم لكم رابط النماذج وهى كالتالي:

  • نموذج طلب إصدار جواز سفر خاص بالمواطن السعودي.
  • نموذج طلب إصدار وتجديد رخصة الإقامة، طلب تأشيرة سفر، طلب نقل خدمات، طلب إضافة تابع، طلب نقل معلومات.
  • ومن بين نماذج الجوازات السعودي، نموذج عقد إعارة للعمالة المنزلية.
  • نموذج طلب بطاقة تعقيب.
  • نموذج إشعار التغيب عن العمل.
  • نموذج طلب تمديد تأشيرة زيارة.
  • نموذج طلب تعديل المعلومات الخاصة بالوافدين المسجلين.
  • وبذلك نكون اطلعنا على روابط نماذج الجوازات السعودية، ويمك الحصول عليها بسهولة من خلال موقع ابشر الجوازات.

بالإضافة إلى خدمة نماذج الجوازات السعودية، من خلال الموقع الرسمي، تقدم المديرية العامة للجوازات العديد من الخدمات الإلكترونية وتتلخص فيما يلي :

نقل المعلومات
هذه الخدمة تمكن صاحب العمل، من تحديث بيانات جواز سفر العمال المقيمين التابعين له، كما يستطيع رب الأسرة المقيم، أن يقوم بتحديث بيانات التابعين له، وتعد تلك الشريحة الأكثر استخداماُ لتلك الخدمة.

نقل الخدمات للأفراد
تمكن تلك الخدمة صاحب العمل من نقل خدمات العامل التابع له، إلى حساب صاحب عمل جديد “مستفيد آخر”، على أن يقوم الأخير بالموافقة على إتمام عملية النقل، ويتم ذلك من خلال الموقع الإلكتروني، دون الحاجة إلى الذهاب إلى الدوائر الحكومية، من خلال الحساب الموثق للطرفين.

مقيم برنت
وتمكن تلك الخدمة صاحب الحساب، من متابعة كافة التفاصيل المتعلقة بالمقيمين التابعين له، ويكون بإمكانه طباعة برنت بتلك البيانات عند الحاجة، في أي وقت وبمنتهى السهولة.

خدمة التفويض الشامل
يستطيع المستفيد صاحب الحساب في حالة انشغاله، أن يقوم بتفويض أي شخص آخر، لمتابعة بيانات المقيمين التابعين لصاحب الحساب، وإجراء أي خدمات، ولكن يشترط لإجراء هذا التفويض أن يكون المستفيد مسجل في “ابشر“.

منصة ذكاء الأعمال
وهي خدمة ممتازة، حيث تقوم بعرض كافة المؤسسات التابعة لصاحب العمل، وبيانات جميع المقيمين التابعين لصاحب الحساب، كما يتم عرض خط زمني يوضح وثائق المؤسسات وتواريخ تجديدها.

أعزائنا الكرام نتمنى في نهاية مقالنا، أن نكون وفرنا لكم كافة المعلومات عن خدمات المديرية العامة للجوازات الإلكترونية، ووفرنا لكم الوقت والمجهود، بتوفير الروابط المباشرة لتحميل نماذج الجوازات السعودية.

السابق
نموذج اصدار بطاقة الاحوال .. الأوراق وخطوات إصدار بطاقة الهوية الوطنية
التالي
نظام نور .. شروط التسجيل والوثائق المطلوبة للتسجيل

اترك تعليقاً