تصدر هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تقريرا سنوية عن إنجازات الهيئة ويتضمن التقرير معلومات عن أخر إحصائيات خدمات الاتصالات وتقنيات المعلومات والتراخيص والأهداف السنوية وغيرها من أمور ذات العلاقة، كما تصدر هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات النشرة الإلكترونية كأداة من أدوات التواصل المنتظمة؛ إذ إنها تصدر مطلع كل ربع سنوي من السنة الهجرية.

كما لا يفوتنا الإشارة في هذا السياق إلى أن النشرة تعنى في رصدها بعرض التقارير والإحصاءات التي تشخص أوجهاً مهمة من واقع الاتصالات وتقنية المعلومات وتطبيقاتهما في المملكة. وفي الوقت الذي نؤكد فيه على حرصنا على التواصل مع جميع الشرائح المهتمة بمعرفة كل جديد عن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، نؤكد – أيضاً- على ترحيبنا بأي آراء أو مقترحات ترد إلينا بهذا الخصوص.

هيئة الاتصالات شكوى

رغبة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في تقييم الوضع الحالي للإنترنت و معرفة طبيعة الاستخدامات الحالية ودراسة سبل نموها في المملكة، كان من الضروري إجراء دراسة شاملة تغطي سلسلة واسعة من المؤشرات المتعلقة بالإنترنت في المملكة العربية السعودية.

 citc
هيئة الاتصالات شكوى

 

تهدف هذه الدراسة إلى تقيِّم الوضع الحالي للإنترنت في المملكة العربية السعودية، وتهدف إلى تحديد مستويات انتشار الخدمة، وعادات وأنماط استخدامها والإمكانات المستقبلية لها. وتغطي الدراسة سلسلة واسعة من المجالات بدءاً من البنية التحتية وانتهاء بمستوى رضا المستخدمين. كما تغطي الدراسة فئات مختلفة من مستخدمي الإنترنت تشمل: (الأفراد والجهات  الحكومية والمؤسسات التعليمية و الشركات).

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات شكوى

علما أنه تم تصميم هذه الدراسة بصورة تضمن أن تمثل النتائج كافة أنحاء المملكة بما في ذلك المدن الرئيسية والمناطق الريفية, كما تم تصميمها لتغطي كافة شرائح و فئات المجتمع.

  • ويمكن الاستفادة من الخدمات المقدمة من هيئة الاتصالات السعودية.
  • ومنها خدمة تقديم شكوي، خاصة بخدمات الإنترنت، أو الخدمات البريدية.
  • ويمكن إتمامها من خلال الدخول علي موقع الهيئة (citc.gov.sa)، ومن ثم اختيار الخدمات ومنها خدمات الشكاوي.

إضافة إلى ذلك، فسيتم بإذن الله تكرار هذه الدراسة في كل من السنتين القادمتين ليكون مجموع المراحل ثلاث على مدى ثلاث سنوات متتالية, و ذلك لقياس ما يتحقق من تقدم ونمو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 2 =