يبحث العديد من المستخدمين عن كيفية فتح حساب فوري بنك الجزيرة، تأسس بنك الجزيرة بتاريخ 12/6/1395هـ الموافق 21/6/1975م ، بسجل تجاري رقم 4030010523 ورأس مال قدره 10 مليون ريال سعودي ، وأصبح رأس المال المصرح به المدفوع حالياً 600 مليون ريال سعودي. القيمة الاسمية 50 ريالاً للسهم. النسبة الملكية الحالية قطاع خاص 17،94 % سعودية و مشاركة أجنبية لبنك باكستان الوطني 5،83 % . كما يمتلك بنك الجزيرة نسبة 5،3 % من البنك السعودي للاستثمار. ويتمثل نشاط بنك الجزيرة في تقديم جميع الخدمات المصرفية التجارية والإسلامية المحلية والعالمية وتقديم الخدمات الاستشارية والاستثمارية وإدارة أصول الأموال والتداول في الأسهم المحلية والدولية، بالإضافة إلى تقديم خدمات تمويل الشركات من خلال تشكيلة واسعة من أدوات التمويل الإسلامي. ولقد أصبح بنك الجزيرة أحد البنوك الرائدة في المملكة إذ تتضمن قاعدة عملائه نخبة متميزة من الأفراد والشركات فضلاً عن تقديمه لحلول مصرفية إسلامية حديثة، ويبلغ عدد فروعه في المملكة 16 فرعاً بينما يبلغ إجمالي عدد الموظفين 310 موظفاً بنسبة 64% سعوديين.

بنك الجزيرة اون لاين

خلال الفترة الأخيرة حقق بنك الجزيرة نمواً مضطرداً نتيجة للجهود التي يجري بذلها باستمرار لتحقيق هذه الغاية وانعكس هذا التقدم من خلال تحقيق البنك لزيادة في صافي أرباحه بنسبة 41% خلال عام 2000م مقارنة بعام 1999م.

بنك الجزيرة فتح حساب
بنك الجزيرة اون لاين

يخطط البنك للتوسع وذلك بإنشاء فروع جديدة في كل من القطيف والرياض  وتحديث فروعه القديمة كما وسيقوم البنك بافتتاح فروع نسائية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية .

بنك الجزيرة فتح حساب
 

طرح البنك عدداً من الصناديق الاستثمارية جميعها تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وهي صندوق الثريا للأسهم الأوروبية و صندوق الطيبات للأسهم المحلية وصندوق القوافل للمتاجرة في البضائع وصندوق الخير الأسهم العالمية و صندوق المشارق للأسهم اليابانية.

  • ويمكن فتح حساب في بنك الجزيرة عن طريق النت.
  • من خلال الدخول علي موقع بنك الجزيرة، ويجب أن يكون لديك هوية وطنية سارية المفعول، وكتابة العنوان الوطني.
  • عمر المتقدم لفتح الحساب لا يقل عن 18 عام.

أطلق بنك الجزيرة مؤخراً بطاقة فـيزا الجزيرة التي تجمع بين الضوابط والقيم الإسلامية وبين أنظمة الدفع المقبولة عالمياً، بطاقة فـيزا الجزيرة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية صممت خصيصاً للأشخاص الباحثين عن الخدمات المتميزة والخصوصية ضمن مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 16 =