منصة أبشر للخدمات الإلكترونية عودة هي مبادرة تم إطلاقها من قبل المملكة العربية السعودية لكل من حاملي تأشيرات الخروج النهائي والخروج والعودة، لتمكنهم من السفر إلي بلادهم خاصة في ظل هذه الظروف العالمية، وتنفيذا لأوامر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تقدم منصة أبشر الإلكترونية مبادرة عودة، التي يمكن من خلالها للمقيمين الراغبين في العودة لبلدانهم بسلام وذلك من خلال إتباع خطوات بسيطة إلكترونية، سوف نعرفها من خلال هذا الموضوع.

منصة عودة المقيمين إلى السعودية

تم التوضيح من قبل المديرية العامة للجوازات عن المبادرة التي تأتي تعاونا مع الجهات الحكومية التي لها صلة بالسفر لإتمام الإجراءات، وتتم استقبال كافة الطلبات للعودة والموافقة عليها للتسهيل علي المقيمين، ولإتمام إجراءات سفرهم من خلال الرحلات الجوية دوليا، حيث إنه بعد إتمام الموافقة يتم التواصل مع المستفيد عبر رسالة نصية بها موعد رحلة السفر، وبيانات الحجز وكذلك رقم التذكرة، والتي من خلالها يتمكن المستفيد من إتمام إجراءات السفر، كما تقدم المنصة العديد من الخدمات مثل الاستعلام عن صلاحية الإقامة وتجديدها إلكترونيا.

أبشر الجوازات تسجيل الدخول

ويمكن الاستفادة من مبادرة عودة من خلال إتمام هذا الخطوات عبر منصة أبشر الجوازات الإلكترونية :

منصة عودة المقيمين إلى السعودية
أبشر الجوازات تسجيل الدخول
  • الدخول علي منصة أبشر الرسمية عبر الموقع الإلكتروني (absher.sa).
  • ثم بعد ذلك الدخول علي الخدمات الإلكترونية، ومنها الضغط علي أيقونة عودة.
  • والقيام بتعبئة البيانات المطلوبة وهي ( رقم الإقامة، رقم الهاتف الجوال، تاريخ ميلادك، المدينة التي ستغادر منها، مطار وصولك).
  • مع التأكيد أنه يمكن الدخول علي الخدمة دون الحاجة لحساب في المنصة للمستفيد، وذلك تيسيرا علي المقيمين للاستفادة بالمبادرة.
  • علما بأنه المغادرة من خلال مطارات معينه وهي ( مطار الملك عبد العزيز الدولي جدة، مطار الملك خالد الدولي الرياض، طار الملك فهد الدولي الدمام، مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة).
  • كما سيتم إتاحة للوافدين المستفيدين من هذه الخدمة المتواجدين خارج المدن إلي الوصول لمطار المغادرة، وذلك بعد إتمام كافة إجراءات السفر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *