الاهلي اي كورب .. خطوات التسجيل وخدمات الاهلي اي كورب

الاهلي اي كورب، خدمة إلكترونية من ضمن الخدمات المصرفية المتطورة على الإنترنت، والمُقدمة من البنك الأهلي التجاري، فهي مخصصة لشريحة الشركات والمنشآت الصغيرة، وتعمل على تسهيل الوصول إلى الحسابات المصرفية الخاصة بالعملاء، وتوفر لهم إمكانية إجراء المعاملات المصرفية والمالية، ويتم ذلك من خلال أحدث الأنظمة للحماية الإلكترونية الموثقة، التي توفر للعملاء الأمان والسرية التامة.

مميزات خدمة الاهلي اي كورب

تساهم الخدمات المصرفية المتطورة في تقديم العديد من المميزات والخدمات للعملاء، ومنها ما يلي :

  • توفر لهم إمكانية إدارة الحسابات المالية الخاصة بهم، عبر الإنترنت.
  • إمكانية الوصول إلى جميع المعلومات والبيانات الخاصة بالشركة أو المؤسسة، وأيضاً الوصول إلى خدمات الإدارة النقدية.

خدمات الاهلي اي كورب

الدفعات الإلكترونية :  تمكن هذه الخدمة العملاء من القيام بالعديد من العمليات المختلفة، في سهولة وأمان تام، وهذه العمليات مثل :(التحويل بين الحسابات في البنك الأهلي التجاري، عمل الدفعات المحلية، عمل الدفعات الخارجية، ويتم ذلك من خلال نظام يسمى بـ “سويفت”، وإجراء العمليات المصرفية التجارية).

الحلول المفصلة :  هي برمجة لنظام الدخول على الحسابات، ويتم ذلك حسب المتطلبات لمستويات التفويض التي تم تحديدها للشركة، وإجراء العمليات والحسابات.
التوفيق بين الحسابات :  ويكون فيها إمكانية لانتقاء العمليات المصرفية، التي تحتاجها العملاء، ويتم تصنيفها وتنزيل المعلومات التي تخص هذه العمليات، في صيغ برمجية متعددة.
أنشطة النظام :  إمكانية الدخول على الحسابات، وإدارة جميع الأنشطة  المصرفية، الخاصة بالتداول والخزينة، في سرعة، وكفاءة، وأمان.
معالجة فورية لكافة العمليات :  يتم فيها معالجة جميع العمليات المصرفية البنكية، عن طريق الوصول بشكل مباشر إلى الخدمات الخاصة بالتعاملات البنكية، والدفعات في البنك الأهلي التجاري.
تسديد رسوم الخدمات الحكومية :  يقدم البنك الأهلي التجاري خدمة، تتيح للعملاء إمكانية دفع رسوم العمليات الحكومية المختلفة، مثل (رسوم الجوازات، والإقامة، والمخالفات المرورية، وغيرها)، ويتم ذلك عن طريق حسابات الشركات في البنك.

خطوات التسجيل في الأهلي إي كورب

لكي يتمكن أصحاب الشركات والمؤسسات من التسجيل في الأهلي اي كورب، يجب عليهم امتلاك بطاقة صراف آلي لمؤسساتهم، ومن ثم إتباع الخطوات التالية :

  • قم بفتح الموقع الرئيسي الخاص بخدمة الأهلي إي كورب.
  • وبعد فتح الصفحة، قم بالضغط على “مستخدم جديد؟ اضغط هنا للتسجيل”.
  • بعد ذلك ستظهر لك قائمة جديدة، قم باختيار طريقة التعريف التي تناسبك، إما رقم السجل التجاري أو رقم الحساب، وحسب اختيارك ادخل الرقم المطلوب.
  • بعدها قم بالموافقة على الشروط والأحكام، واضغط على “تأكيد”.
  • ستصلك رسالة نصية على هاتفك الجوال، المسجل في البنك الأهلي التجاري، تحتوي على رمز تفعيل، قم بكتابة رقم التفعيل في مكانه الخاص في صفحة التسجيل، ثم اضغط على “تأكيد”.
  • بعدها ستظهر قائمة يطلب فيها إدخال رقم بطاقة الصراف الآلي، والرقم السري الخاص بالبطاقة، ثم اضغط على “تأكيد”.
  • سيتم فتح الخطوة التالية للتسجيل، وفيها قم بإدخال البيانات المطلوبة، وهي (اختيار رمز للمنشأة، اسم المستخدم، الرقم السري، وإعادة كتابة الرقم السري للتأكيد)، كل هذه البيانات باختيارك أنت، وبعدها اضغط على “تأكيد”.
  • سيتم فتح قائمة خاصة ببياناتك التي قمت بتسجيلها، فم بقراءتها بعناية للتأكد من صحتها، ثم اضغط على “تأكيد”.
  • وستظهر لك صفحة بها معلومات الدخول (رمز المنشأة، واسم المستخدم)، قم بالضغط على “تسجيل الدخول” للبدء في استخدام الخدمة.
  • وبذلك تكون انتهيت بنجاح من خطوات التسجيل في الأهلي اي كورب.

في النهاية قمنا بشرح ما يخص خدمة الأهلي اي كورب، وكيفية التسجيل فيها بالخطوات التفصيلية، والخدمات الإلكترونية المقدمة من البنك الأهلي التجاري عن طريق خدمة الأهلي إي كورب، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم، ويمكنكم الاطّلاع على كل جديد على موقعنا الإلكتروني خدمات السعودية.