إخلاء طرف بنك التسليف .. الخطوات وطباعة نموذج إخلاء الطرف

إخلاء طرف بنك التسليف خدمة يقدمها البنك السعودي للتسليف، فهي متاحة لكافة مواطنين المملكة العربية السعودية، والذين قدموا على طلب القروض الاجتماعية، وحصلوا على القرض، وقاموا بتسديد كافة الأقساط، فلا حاجة لأن يقوموا بالذهاب إلي مقر البنك، للحصول على إخلاء طرف بعد السداد الكامل.

كما يمكن الحصول على إخلاء طرف بنك التسليف إلكترونيا، من خلال الموقع الرسمي لبنك التسليف “التنمية الاجتماعية”، ويمكن طباعته أيضاً، لضمان وجود مستند يُثبت الانتهاء من سداد القرض المالي، حتى يتمكن المُقترض من التقديم على طلب أخر، إذا كان لديه الرغبة في ذلك.

إخلاء طرف بنك التسليف برقم الهوية

يمنح بنك التسليف السعودي الكثير من القروض الاجتماعية للمواطنين السعوديين، وتتنوع تلك القروض ما بين قروض الزواج وقروض الأسرة وقروض الترميم، ولكن بعد سداد المقترضين مبلغ القرض كاملاً، وبالتالي فإنهم يريدوا الحصول على مستند رسمي، يفيد بأنهم قد قاموا بالسداد وذلك ما يسمي بإخلاء طرف بنك التسليف.

كيف اعمل اخلاء طرف من بنك التسليف؟

ومن هنا بدأت إدارة البنك في التفكير لتسجيل عملية إخلاء الطرف إلكترونيا، بدلاً من زيارة البنك وإهدار الكثير من الوقت والمجهود، فيمكن الحصول بسهولة على إخلاء طرف بنك التسليف، من خلال زيارة البوابة الإلكترونية للبنك، ويمكن أيضاً الاطّلاع على باقي أنواع القروض والبرامج المُقدمة من البنك، ومعرفة الشروط الخاصة بها.

كيف اعمل اخلاء طرف من البنك العقاري؟

كما يمكن الحصول على إخلاء الطرف في نسخته الورقية من خلال طباعته، وتأتي أهمية طباعة إخلاء الطرف، إذا أراد المُقترض أن يقوم بأخذ قرض من بنك التسليف مرة أخرى، فيلزم حينها أن يقوم بتقديم نموذج إخلاء طرف بنك التسليف المطبوع، لتأكيد سداد المبلغ بالكامل، حتى يكون متاح له الحصول على قرض أخر.

وكل ما على المواطن الذي قام بالسداد، أن يقوم بتقديم الطلب، حتى يتم مراجعة الأقساط والتأكد من سدادها ليتم منحه إخلاء الطرف، ويمكن عمل ذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني.

بنك التنمية العقاري إخلاء طرف

هناك بعض الخطوات التي لابد أن يقوم بها المُقترض بعد سداد القرض، للحصول على إخلاء طرف بنك التسليف، وسنقوم بتوضيح تلك الخطوات بشكل مُفصل، من خلال الآتي :

  • يجب الدخول أولاً على بوابة بنك التسليف والادخار “بنك التنمية الاجتماعية”.
  • بعد ذلك ستقوم بالضغط على “الخدمات الإلكترونية”.
  • ثم اختيار “خدمة إخلاء الطرف”، وبمجرد الدخول سيظهر عدة خانات، يلزم تعبئة البيانات المطلوبة بها.
  • البيانات المطلوبة هي: رقم الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد بالميلادي والهجري.
  • وستجد في الأسفل كود مكون من عدة أرقام لابد من كتابتها في الخانة المخصصة لذلك.
  • ثم تقوم بالضغط بعد ذلك على كلمة “استعلام”، وستظهر نتيجة الاستعلام، ويمكن بعد ذلك القيام بطباعة إخلاء طرف بنك التسليف بكل سهولة، حتى يصبح مستند وإثبات رسمي على سداد القرض.

وبهذا نكون أطلعنا على طريقة إخلاء طرف بنك التسليف، وللمزيد من المعلومات حول بنك التسليف والادخار ” بنك التنمية الاجتماعية”، يمكنك زيارة موقع بنك التسليف والادخار.

UA-200036862-7