يترقب أبناء المملكة العربية السعودية، اليوم الوطني والذي يحل بعد أيام قليلة، وبالتحديد في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، والذي تحتفل فيه المملكة في كل عام بتوحيدها عام 1932 على الملك عبد العزيز عبد الرحمن آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية، حيث وضع حجر الأساس لمرحلة التطوير والبناء، ويحرص الكثير من المواطنين على أحياء هذه الذكرى الوطنية بتبادل العبارات التي تعكس أجواء الحدث وتترجم مشاعر الوطنية والفخر بهذا الوطن.

وفي السطور التالية نسلط الضوء على اليوم الوطني السعودي وعلى أجمل العبارات الخاصة بهذا اليوم وعبارات التهنئة وشعار اليوم الوطني السعودي 91 ومعناه غيرها من المعلومات المتعلقة.

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

يعتبر اليوم الوطني السعودية من الأيام الهامة في تاريخ المملكة، حيث يحتفل به السعوديون لإحياء ذكرى تأسيس المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود بعد العديد من المعارك التي خاضها لاسترداد ملك الأجداد والتي استمرت لأكثر من 30 عاما وبعد أن وحد البلاد أصدر الأمر الملكي بتغير اسم مملكة نجد والحجاز وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية وكان ذلك في يوم الثالث والعشرين من سبتمبر بعام 1932 ومن ذلك التاريخ تحتفل السعودية في كل عام في هذا اليوم بهذه الذكرى.

عبارات عن الوطن السعودي
كلمة بمناسبة اليوم الوطني

ويأتي اليوم الوطني السعودي هذا العام يوم الخميس السادس عشر من صفر لعام 1443 هجريا الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الجاري وهي الذكرى الـ 91، حيث يحصل العاملين في الدولة على إجازة في هذه المناسبة وتكون مدفوعة الأجر.

عبارات عن اليوم الوطني السعودي

يحرص الكثير من أبناء المملكة العربية السعودية على تبادل العبارات والتهانئ بمناسبة العيد الوطني للتعبير عن حبهم لوطنهم وعن رسائل تهنئة قصيرة وأجمل الصور ورسائل تهنئية لتبادلها عبر تغريدات تويتر وكلمات حلوة مميزة للتهنئة بالعيد وعبر هذا المقال سوف نستعرض اهم عبارات وعادات الاحتفالات باليوم السعودى التي يشاركها الجميع،  ومن أكثر العبارات المستخدمة في هذه المناسبة ما يلي :

  • اليوم الوطني السعودي، يوم ماض عريق وحاضر تليد، نفخر فيه بعقيدتنا وبهويتنا ومنجزاتنا وقوتنا.
  • في اليوم الوطني، لا بدّ من الافتخار والاعتزاز في بلد واجه الصعوبات، فارفعي رأسكِ أنكِ سعودية.
  • لا يمكن أن نجعل لموطني عيداً واحداً، فكل يوم في وطني عيد.
  • عالي شأنك يا بلاد الحرمين، فاليوم يومك والمستقبل بين يديك. دمت سالماً من كل شر يا وطني.
  • وطن الإنسانية وطني، وطن الخير وطني، وطن الإسلام وطني… فكيف لا أفتخر بوطني؟
  • أعتز بعلم السعودية، سأرفعه عالياً في يوم الوطن… راية مملكتي عالية على منزلي.
  • بلادي منار الهدى، اليوم الوطني دين واعتدال، قيادة ووطن، ثوابت تميّزنا وبالأرواح نفديها. أدام الله العلم السعودي عالياً شامخاً، ربي أدم علينا الأمن والإيمان.
  • شكراً لك يا بلد العطاء والخير، مهما قلت في حقّك فإن لساني يَعجز عن الوصف.
  • في اليوم الوطني يرفع كل مواطن رأسه شموخاً وفخراً بما تحقّق على أرض وطنه المعطاء، فلندعوا بالصحّة والعافية لولاة أمرنا.
  • حب الوطن ليس في كلمات تقال أو عبارات تسكب، أو رقصات تنشد، وإنّما في عطاء لا محدود وخدمة لأبنائه، ودعاء دائم لولاة أمره.
  • أنا سعودية ولي الفخر في بلادي الغالية، عاشت وما زالت رمز الحضارة الخالدة، وكيف لي أن أعيش ومن دونها الدنيا خالية.
  • لكل شيء في المملكة العربية السعودية نكهة مميزة، لا يعرفها إلّا من تذوّقها.
  • يا أرضنا الخضراء .. ياجنة غناء .. دمتِ لشعبك عزة ورخاء .. ودام حبنا لوطننا وروحنا له الفداء.

شعار اليوم الوطني وتفسير الألوان

كشف المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه عن شعار اليوم الوطني الحادي والتسعين، حيث يأتي تحت شعار “هو لنا دار”، والذي ذكره الكثير من الشعراء في قصائدهم على مر العصور لدليل على حب الوطن، ويأتي الشعار الخاص باليوم الوطني على خريطة المملكة التي تقسم لعدد من الألوان منها الأصفر الذي يدل على التفاؤل، والأخضر الذي يدل على الطموح والأمان والنمو، واللون الأحمر الذي يدل على العزيمة والبرتقالي الذي يدل على النجاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *