السعودية

الاستعلام عن موظف سعودي .. طريقة الاستعلام وخدمات الوزارة الالكترونية

الاستعلام عن موظف سعودي ، تعتبر هذه الخدمة من إحدى خدمات وزارة العمل السعودية، ضمن التطورات التقنية المقدمة للعاملين سواء من المقيمين أو المواطنين، ومن خلال هذه الخدمات يستطيع أي موظف الحصول على كافة البيانات الوظيفية، دون أي إهدار للوقت والمجهود، حيث قامت هذه التقنيات الحديثة، بتبسيط الإجراءات عبر الإنترنت.

كما أنها تتميز بسهولة الاستفسار عن البيانات الوظيفية، للموظفين بالمملكة السعودية، من الإجازات السنوية الخاصة به، والعلاوات، والزيادات المضافة للراتب والترقيات، وغيرها من معلومات الوظيفة، وهذا سيوفر الكثير على الجهات الحكومية داخل المملكة، في عملية جمع البيانات عن الحالة للموظفين، عبر الاستعلام من القاعدة الإلكترونية لبوابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.

الاستعلام عن موظف سعودي

اهتم موقع وزارة العمل بشكلٍ كبير، بخدمة الاستفسار والاستعلام عن موظف سعودي، والبيانات للموظف السعودي، عبر تسجيل الدخول بقسم الاستعلامات الإلكترونية، والكتابة لرقم الهوية فقط، ويتم الاستفسار إذا كان الموظف المستعلم على رأس العمل، أو لا يعمل، دون الذهاب للمكاتب الحكومية، وتحمل مشقة الانتظار والوقت، حيث يصب هذا في مصلحة المواطن الموظف، ومتابعة التعاملات بشكل سليم وصحيح، بأسرع وقت على مدار اليوم.

كيفية الاستعلام عن موظف سعودي

لكي يقوم أي موظف سعودي، بخدمة الاستعلام عن موظف سعودي، بكل سهولة عليه إتباع عدة إجراءات بسيطة، وهي كالتالي:

  • قُم أولاً بالدخول على بوابة وموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • سيظهر لك الصفحة الرئيسية للموقع، أضغط على ” الخدمات الإلكترونية للمنشآت”، والظاهر أمامك وسط الصفحة.
  • وبعد ذلك قُم بفتح الصفحة الخاصة بالخدمات الإلكترونية، والتي تقدمها وزارة العمل بالمملكة، ستجد بعدها قائمة باسم” الاستعلامات الإلكترونية”، على اليسار بالصفحة.
  • ثم بعدها عبر قائمة الاستعلامات، قُم بالضغط على أول اختيار من القائمة، وهو “الاستعلام عن موظف سعودي”.
  • قُم بعد ذلك، بفتح الصفحة الخاصة بتعبئة البيانات، لخدمة الاستعلام عن الموظف، والقيام بملئ المعلومات التالية: ( رقم هويتك الوطنية، والذي يتكون من 10 أرقام)، (رمز التحقق الظاهر أمامك عبر نقل الأرقام الموضحة داخل الخانة الفارغة)، ثم أنُقر أخيراً على كلمة “بحث”.
  • سيعمل النظام على البحث، والاستعلام على الموظف، داخل سجلات الوزارة، برقم الهوية الوطنية الخاصة بالموظف، والتي تم تسجيلها من قبل، سيظهر بعدها نتيجة البحث، داخل نافذة جديدة، أسفل الصفحة.
  • هذه النافذة بداخلها البيانات الآتية: (الرقم للهوية الوطنية المدخل من قبل، الاسم للموظف السعودي، المكتب التابع له بالعمل، الحالة للموظف، من وجوده على رأس العمل، أم لا).

خدمات وزارة العمل الالكترونية

تقدم البوابة الإلكترونية لوزارة العمل، عبر موقعها الإلكتروني، عدة خدمات أخري للمواطنين السعوديين، بجانب خدمة الاستعلام عن موظف سعودي، وسنذكر لكم بعض منها، كالتالي:

  • خدمة الاستفسار عن معاملة : وهذه الخدمة تتيح الاستعلام عن معاملات المواطنون الواردة، إلى ومن وزارة الخدمة المدنية، والتي تُسجل على الأنظمة الإدارية، ويتم توضيح كل ما حدث وتم عليها من إجراءات ومعاملات، وشروط استخدام هذه الخدمة أن يكون المستخدم سعودي الجنسية، وضرورة وجود الرقم الخاص بالمعاملة.

خدمة التوظيف إلكترونياً “جدارة”

وهي خدمة تُقدم للمواطنين السعوديين، الطالبين للعمل، من التسجيل لبياناتهم الشخصية، والخبرات والمؤهلات العلمية، وإرفاقهم بجميع الوثائق الهامة، حيث يتم التدقيق للبيانات إلكترونياً، وترشيح المتقدمين للوظائف الشاغرة، المتوافقة مع رغباتهم، وشروط الخدمة أن يكون المتقدم للوظائف جنسيته سعودي، ويحمل مؤهل البكالوريوس، أو ما يعادله.

وفي نهاية المقال نكون قدمنا لكم كافة المعلومات عن الاستعلام عن موظف سعودي، والخدمات التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية، للمنشآت والموظفين بالمملكة السعودية، من مقيمين ومواطنين، والتسهيل عليهم في كافة الإجراءات الخاصة بالمعلومات الوظيفية والاستفسار عنها بشكل سليم وبدقة، في أي وقت يشاء الموظف، وأيضاً وضحنا لكم خطوات وكيفية خدمة الاستعلام عن الموظف السعودي، وأخيراً نتمنى منكم المتابعة لكل ما هو جديد.

السابق
خدمة تقدير .. خطوات التسجيل ومميزات الخدمة
التالي
الاستعلام عن عامل وافد برقم الجوازات ورقم الاقامة خطوة بخطوة

اترك تعليقاً