تقدم منصة جود الإسكان الإلكترونية التي أطلقتها السلطات في المملكة العربية السعودية، العديد من الخدمات بشكل إلكتروني للمواطنين، وهي خدمة موجهة للعائلات الأكثر احتياجا في المملكة بالمقام الأول، ويمكن الاستفادة من الخدمات المقدمة من خلال التسجيل في المنصة عبر خطوات بسيطة والتي يتطلب ضرورة استيفاء الشروط التي وضعتها المنصة ومن ثم الحصول على الخدمات المقدمة.

ونتعرف في التقرير التالي على منصة جود الإسكان والشروط التي وضعتها المنصة للتسجيل والاستفادة من الخدمات، وطريقة التسجيل في منصة جود الإسكان للحصول على الدعم، بالإضافة إلى طريقة تسديد الإيجار بمنصة جود وغيرها من المعلومات المتعلقة.

ما هي منصة جود

تعد منصة جود من أهم وأبرز المبادرات التي تقدمها هيئة الإسكان التنموي في المملكة العربية السعودية، حيث يشارك فيها العديد من المنظمات والمجتمعات الخيرية بالإضافة إلى منظمات العمل المدني، تم إطلاق المنصة بهدف تهيئة سكن صحي للمواطنين الأكثر احتياجا ولعائلاتهم ضمن خطة المملكة للنهضة ومراعاة ظروف المواطنين وتقديم يد العون لهم وفي إطار النهضة التي تشهدها البلاد حاليا وفي الفترة المقبلة.

وتقدم منصة جود الفرصة للمواطنين والعائلات الراغبين في الاستفادة من الخدمات، إمكانية التسجيل بشكل إلكتروني في المنصة، مشيرة إلى أن كافة الطلبات المقدمة يتم التعامل معها بمستوي عال من الحيادية والنزاهة والعدالة بحيث يستطيع كل أسرة مستحقة الحصول على الدعم والسكن المناسب، وتهدف المبادرة إلى تقديم الكثير من البرامج التنموية للمواطنين لتحسين الحالة الاجتماعية للمواطنين حتى الوصول لتحقيق الكفاية بدلا من الاحتياج.

شروط منصة جود الإسكان

وضعت منصة جود الإسكان، عددا من الشروط الواجب توافرها للتسجيل والحصول على الدعم المقدم والتي جاءت على النحو التالي :

 سكني تسجيل جديد
جود الاسكان
  • يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وأن يكون تابع لهيئة الضمان الاجتماعي ومن المستفيدين منها.
  • لابد أن يكون مسجلا في منصة سكني الإلكتروني ولا يقل عدد الأفراد الأسرة المستفيدة من الدعم عن خمسة أفراد.
  • تقديم بيان عن حالة الأسرة وكافة التفاصيل الخاصة بالراتب المتقدم ودخل العائل.
  • إثبات عدم وجود محل إقامة بديل للمتقدم أو وجود سكن بشكل دائم مناسب له.
  • يتولى الباحث الاجتماعي بالمنصة زيارة الحالة المتقدمة للحصول على الدعم، حتى يتم توثيق الاستحقاق بشكل ميداني، وتحديد نوع الدعم السكني وتوثيقه بمنصة جود، ومنها يتم العمل على تسليم السكن المناسب للمستفيد الذي يتوافق مع الاحتياجات.

كيف اسجل في جود الإسكان

يمكن للمواطنين الذين يستوفون الشروط، التسجيل في منصة جود للإسكان للحصول على الدعم المقدم، وذلك بشكل إلكتروني من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى الموقع الرسمي لمنصة جود الإسكان الإلكتروني (joodeskan.org.sa).
  • التوجه إلى خيار حسب في حالة وجود حساب سابق للمستخدم، وفي حالة عدم وجود حساب سابق يتم الدخول على أيقونة تسجيل جديد عبر الصفحة الرئيسية للمنصة وإنهاء عملية التسجيل.
  • تحديد نوع الاستفادة وذلك من خلال الرجوع لكون المقدم من المساهمين أو من الراغبين في الاستفادة من الدعم.
  • تعبئة البيانات والمعلومات المطلوبة في الأماكن المخصص ومنها “رقم الهوية، اسم المستفيد، محل السكن، تاريخ الميلاد”، بالإضافة إلى المعلومات المطلوبة التي يتم إدخالها بشكل دقيق.
  • الدخول على أيقونة تسجيل الحساب حتي يتمكن من تسجيل الحساب للاستفادة من الخدمات المتاحة على المنصة ومنها يتم متابعة الطلب المقدم بعد ذلك.

تسديد الإيجار عبر منصة جود

تمكن منصة جود من تسديد الإيجار من المؤسسات الأهلية ذات الشخصية الاعتبارية المستقلة، وتمكن القطاعات غير الربحية الإسكانية من إيجاد الحلول السكنية وتساعد في المساهمة في تحسين جودة حياة الأسرة في المجتمع المستهدف، حيث تدرس المنصة الاحتياجات التنموية للمستفيدين وتلبيتها.

ويمكن من خلال الرابط الإلكتروني لمنصة جود الإسكان الاستفادة من الخدمات المقدمة مثل دفع الإيجار بعد التسجيل على المنصة وإدخال البيانات المطلوبة.

متابعة حالة الطلب بجود الإسكان

توفر منصة جود الإسكان إمكانية متابعة حالة الطلب من خلال الموقع الخاص بالمنصة بشكل إلكتروني، حيث يمكن للمواطنين معرفة جميع التفاصيل حول الطلبات المقدمة والخدمات الجديدة التي توفرها المنصة في أي وقت ومن أي مكان بعد التأكد من استحقاق الدعم ويمكن متابعة حالة الطلب عن طريق إتباع الخطوات التالية :

  • التوجه إلى موقع منصة جود الإسكان الإلكترونية (joodeskan.org.sa).
  • تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم والرقم السري بشكل دقيق والضغط على أيقونة الدخول للوصول إلى الحساب الشخصي على منصة جود.
  • الضغط على أيقونة حالة الطلب من خلال صفحة الحساب الخاصة بالمستخدم.

يمكن ترك تعليق عبر صحفة الحساب في حالة رغبة المستخدم في تقديم أي استفسار أو طرح أي سؤال أو استعلام عن أي أمر، حيث يتم الرد عليه من خلال القائمون على المنصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − أربعة عشر =