الديوان الملكي هو الجهة التي تقوم بالربط بين الأفراد وسمو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان في تنفيذ الطلبات التي يقدمها الأفراد إلى الديوان الملكي لطلب المساعدات في بعض الأمور التي لا يتمكن من الانتهاء منها من خلال المؤسسات الحكومية المتعلقة بها مثل طلب العلاج على نفقة المملكة بالخارج، أو الإفراج عن المساجين.

الديوان الملكي للمساعدات

يوفر الديوان الملكي العديد من المساعدات إلى الأفراد من خلال المؤسسة التنفيذية التابعة له وهي جزء من شؤون الديوان العديدة، من أنواع المساعدات التي يتم تقديمها إلى الديوان الملكي من السعوديين :

  • طلبات الإفراج عن المساجين  تقديم طلب العفو من سمو خادم الحرمين الشريفين سواء للمساجين في ديون مالية للغير، أو من اقترب انتهاء مدة الحكم عليهم أو لمراعاة الأسرة ومرض أحد الوالدين.
  • نفقات العلاج يتم التقديم بطلب إلى الديوان الملكي لطلب العلاج على نفقة المملكة سواء داخل المملكة أو خارجها وذلك في الكثير من الحالات المرضية وخاصة المزمن منها، مثل أمراض السرطان.
  • التقدم على المنح السكنية: يحتاج الكثير من الشباب إلى الحصول على سكن ولا تتمكن الأسرة من تقديم المساعدة  أو الزواج والحاجة إلى مسكن مناسب وغيرها من الطلبات التي يوفرها الديوان الملكي من خلال الوزارات المعنية مثل وزارة الإسكان.

التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون

المملكة العربية السعودية مساعدات إلي المواطنين الملك سلمان بن عبد العزيز، ومنذ وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز من خلال المكتب الرسمي للديوان، حيث يتم تقديم معروض ويعتبر الموقع حلقة الوصل الخاصة بتقديم الخدمات وباستقبال طلبات للإغاثة وتقديم المساعدات لجميع المستفيدين.

رقم الديوان الملكي السعودي للمساعدات

يتم تقديم طلبات المساعدات المالية من الديوان الملكي والتي تتعلق بحاجة ولي الأمر إلى تعليم الأبناء الجامعي وارتفاع تكاليفه، أو إلى زواج الأبناء، أو سداد الديون، وغيرها من الأشياء التي تحتاج إلى مساعدة مالية، رفع مظالم المؤسسات الحكومية التي لا يتمكن الموظف من رفعها مثل توقف الراتب أو عدم الحصول على المستحقات المفروضة أو تأخر التعويضات وغيرها من الأمور المتعلقة بالقطاعات الوظيفية وقد تم تخصيص أرقام للتقديم علي المساعدات.

الديوان الملكي تواصل
التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون
  •  يوجد رقم مخصص للتواصل مع  مكتب الشكاوى لمساعدة المحتاجين.
  • ولاستقبال طلبات سداد القروض وللمساعدة.
  • كما يقدم الديوان الملكي تلقي طلب الحصول علي أراضي والاستعلام المجاني.
  • ويمكن التواصل والإمداد بمعلومات من خلال الموقع الإلكتروني عبر منصة الديوان الرسمي (tawasol.royalcourt.gov.sa).
  • كما يتم إرسال صيغة نموذج معروض للحصول علي أراضي وقروض والسكن عبر الاتصال مع ديوان ولي العهد الذي يقدم المساعدات الإنسانية.
  • والرقم الموحد المجاني هو (920030003 – 920022220).

التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون

يتم النظر في المساعدات المالية المقدمة إلى الديوان الملكي ويتم فرزها حتى يتمكن من تقديم المساعدة على حسب أهمية الموضوع فمثلا لا يتم التأخر في الرد على الطلبات المتعلقة بالعلاج. ويتم تقديم المساعدات المالية للفئات الأكثر حاجة  والتواصل مع أصحاب الحاجات الملحة على الفور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *