أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن إمكانية الاستعلام من خلال الخدمات التي تقدمها، تم بداية العمل بـ نظام التأمينات الاجتماعية في المملكة بأمر ملكي عام 1389 هـ بهدف الوصول إلي التكافل الاجتماعي للمواطنين ورعاية العاملين بالقطاع الخاص ومن يعملون علي بند الأجور بالقطاع الحكومي مع توفير حياة كريمة لهم ولذويهم عند التقاعد، أو الوفاة أو حالة العجز مع توفير العناية الصحية وصرف التعويضات اللازمة في حالة العجز المهني أو إصابة بسبب العمل.

التحقق من الاشتراك في التأمينات برقم الهوية

وذلك من خلال صرف تعويض ساند كما يتم تقديم التدريب للباحثين عن العمل من خلال البرنامج،  والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تحت إشراف وزير المالية والمؤسسة العامة للتقاعد، والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وأعضاء من أصحاب العمل، كما يوجد 22 مكتب موزع بجميع أنحاء مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية بينما يقع المركز الرئيسي في العاصمة الرياض.

استعلام عن اشتراك التأمينات الاجتماعية

يمكن الاستعلام عبر الموقع الرسمي والتواصل الإلكتروني للمؤسسة للاستفسار عن مدة الاشتراك واشتركاتكم التأميني، واستخراج بيانات المستحقين، حيث يتم تقديم دعم من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية لأصحاب العجز من خلال منصة مساند.
 التحقق من الاشتراك في التأمينات برقم الهوية
الاستعلام عن مستحقات التأمينات برقم الهوية
  • الدخول عبر رابط بوابة التأمينات الاجتماعية الإلكتروني.
  • سيتم تحويلك لصفحة الخدمات، ومنها خدمة طلب الاستعلام عن الاشتراك.
  • اضغط علي اختيار بوابة المستفيدين مدة الاشتراك.
  • اكتب رقم الاشتراك الخاص بك، ثم الضعظ علي الاستعلام.

التأمينات الاجتماعية تسجيل الدخول

تقدم المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الحكومية عبر منصتها الإلكترونية الرسمية، لتوفير الوقت والجهد علي المستفيدين،  ومن خلال بوابة التأمينات يمكم معرفة مدة الاشتراك للمستحقين المستفيدين، مع إمكانية التسجيل علي دعم مساند المقدم لـ أصحاب العجز.
  • للاستفادة من الخدمات المقدمة ادخل علي الموقع (gosi.gov.sa).
  • ثم اكتب البيانات وهي رقم السجل المدني.
  • والتحقق من مستحقات معاش الضمان، وضم المدد، والاستفسار أو من خلال التواصل لتقديم شكوي أو متابعة اشتراكاتكم التأميني الشهري.
  • واستحقاق المتقاعد عن العمل، والعديد من الخدمات الأخري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *