كيفية معرفة رقم الحفيظة في بطاقة الأحوال المدنية الجديدة الذي يتم إدراجه عند استخراجها من قطاع الأحوال المدنية، الجهة التي تقوم بإصدار الوثائق الخاصة بالمواطنين وترجع أهمية رقم الحفيظة إلى إثبات وتوثيق الهوية، ويمكن استخدام رقم الحفيظة أو ما يعرف بحفيظة النفوس التي تحولت إلى الهوية الوطنية في كثير من الخدمات التي يتم الحصول عليها من الجهات الحكومية المختلفة.

رقم الحفيظة بطاقة الاحوال

رقم الحفيظة على بطاقة الهوية الوطنية هو آخر خمسة أرقام في رقم البطاقة وهو ما يوثق البطاقة والتي لا يمكن تقليدها، أو تزويرها، ويتمكن الأفراد من الاستعلام عن رقم الحفيظة من خلال منصة الخدمات لقطاع الأحوال المدنية.

اين رقم الحفظ في بطاقة الأحوال الجديدة

تعد الحفيظة من الأمور المهمة التي لا يمكن الاستغناء عنها نهائيا، ويتساءل الكثير من المواطنين ويبحثوا عن إجابة وين رقم الحفيظة في بطاقة الأحوال، ويمكن العثور عليها من خلال البحث بواسطة الموقع إلكترونيًا، حيث تمكن بوابة أحوال وإدارات ومكاتبها تتبع الطلب عن الهوية الشخصية.

الاستعلام عن رقم الحفيظة

يتمكن كافة مواطني المملكة من الاستعلام عن رقم الحفيظة الخاص ببطاقة الأحوال المدنية من خلال منصة أبشر الإلكترونية التي تقدم ما يزيد عن 280 خدمة متعلقة بالأفراد في المملكة.

هل رقم حفيظة النفوس هي السجل المدني
طريقة معرفة رقم حفيظة النفوس
  • من القطاعات الهامة التي توفر منصة أبشر كافة الخدمات المتعلقة بها ومنها استخراج الوثائق أو تجديدها هي قطاع الأحوال المدنية (absher.sa).
  • يعمل قطاع الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية على توفير الخدمات الخاصة بالوثائق من إصدار أو تجديد أو الحصول على بدل تالف أو فاقد.

طريقة الاستعلام عن رقم الحفيظة

من خلال حساب المستفيد على منصة ابشر الخدمات الخاصة بالأفراد وقطاع الأحوال المدنية يمكن الاستعلام عن رقم الحفيظة من خلال الخطوات التالية :

  • التوجه إلى المنصة الخاصة بأبشر على شبكة الإنترنت من المتصفح.
  • تسجيل بيانات المستعلم من الاسم وكلمة مروره ورقم الهويه وتلقي رمز التأكيد على الهاتف.
  • الدخول على لوحة المعلومات والضغط على مزيد من التفاصيل.
  • سوف تظهر كافة نتائج ومعلومات المستعلم من رقم الحفيظة وتاريخ الإصدار وتاريخ الميلاد والانتهاء برقم السجل المدني بالأحوال.

حفيظة النفوس وبطاقة الأحوال

أصبحت بطاقة الأحوال المدنية بما تحتوي عليه من معلومات من الاسم والعنوان والمهنة وتاريخ الإصدار وتاريخ الانتهاء هي البديل عن حفيظة النفوس التي تعمل بها المملكة وقد تم إلغاء العمل بحفيظة النفوس من العام 2011، والاكتفاء ببطاقة الأحوال المدنية التي تحولت في الوقت الحالي إلى البطاقة الرقمية في مرحلة التحول التي تعيشها المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *