مخالفة قطع الاشارة في السعودية : تعرف على قيمتها وأسبابها

مما لا شك فيه أن احترام القانون أثناء السير في الطريق يجعل قائد السيارة ومن معه والمارة في الشارع في آمان وسلامة، وحتى لا يتعرض السائق لحوادث الطريق التي نسمع عنها ونشاهدها كل يوم في طريقنا يجب أن نلتزم بتعليمات المرور وعدم مخالفة قطع الإشارة حتى لا تُعرض نفسك للمسألة القانونية.

وضعت إدارة المرور في المملكة العربية السعودية العديد من القوانين التي تجعل قائد السيارة ومن بصحبته من الركاب وجميع المارة في الطريق في أمان وسلام، ومن يقوم بعمل مخالفة قطع الإشارة سوف يتعرض للمسألة القانونية ويتعرض لدفع غرامة على ذلك.

العديد منا لا يعلم الكثير عن مخالفة المرور و مخالفة قطع الإشارة وأسباب الغرامة، بالرغم من أهمية معرفة هذا الأمر حتى لا نتعرض للغرامة المالية، ولأن احترام قانون في الطريق واجب على كل فرد في المجتمع يجب على الجميع عدم مخالفة قطع الإشارة.

مخالفة قطع الاشارة

تقوم المملكة العربية السعودية بتغريم الشخص الذي يقوم بمخالفة قطع الإشارة بمبلغ مالي لا يقل عن ثلاث آلاف ريال سعودي وأحياناً تصل الغرامة إلى ست آلاف ريال سعودي، ويتم تحديد المخالفة والقيمة المستحقة طبقًا لطريقة قيادة مرور قائد السيارة.

لذلك يجب ان نحترم قانون السير في الطريق حرصًا على حياة الجميع وحتى لا يتعرض أي شخص من المارة أو القائد أو الركاب معه بالتعرض للحوادث الخطيرة التي قد تصل للوفاة.

كيف تعرف انك قطعت اشارة؟

مخالفة قطع الإشارة لها أسباب عدّة ومختلفة منها قيادة السيارة عكس الاتجاه، فهذا يعرض حياة الجميع للخطر، وربما تصل أحياناً إلى وفاة العديد من الأشخاص سواء من المارة أو قائد السيارة ومن معه داخل السيارة، والعديد من السائقين يقومون بقيادة السيارة تحت تأثير، حيث لا يشعر قائد السيارة بطريقة السير، ويتسبب في إهدار حياة العديد من المواطنين، وربما حياته ومن معه في السيارة، لذلك فإن القانون يعاقب على مخالفة قطع الإشارة أو قيادة السيارة وهو في حالة عدم وعي واتزان، وفي النهاية نتمنى أن يلتزم الجميع بقواعد المرور، منعاً لإهدار الأرواح وحفاظنا على حياة أبنائنا، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

UA-200036862-7